تليجرام تريند الخليج
علوم وتكنولوجيا

فيلم Dune يَتصدر شباك التذاكر الأمريكي بعدما حقق عائدات تَجاوزت 40 مليون دولار

استطاع فيلم Dune والذي تَوفر بدور العرض وخدمة HBO Max أن يُقدم أداء جيد ليس على صعيد التقييمات الجيدة التي حصل عليها فحسب، بل حتى على صعيد العائدات. حيث استطاع الفيلم في عطلة نهاية الأسبوع أن يُطيح بالجميع وأن يَتصدر شباك التذاكر الأمريكي بعائدات بلغت 40.1 مليون دولار، وهو رقم قياسي جديد لشركة الإنتاج Warner Bros خلال فترة جائحة “كورونا”، ويحقق أكبر افتتاحية للشركة منذ أن بدأت استراتيجيتها في عرض أفلامها بدور السينما وخدمة HBO Max معًا.

وعن طريق 40.1 مليون دولار الذي حققهم فيلم Dune، استطاع أن يتخطى أرقام Godzilla vs. Kong إبان جائحة “كورونا”، والذي حقق 31 مليون دولار. ولكنه لم يكن كافيًا لتجاوز افتتاحيات أفلام أخرى مثل No Time to Die، ولكن هذا يَرجع لكون فيلم No Time to Die تَوفر فحسب بدور العرض، بينما فيلم Dune كما ذكرنا تَوفرت بدور العرض وخدمة HBO Max في آن واحد، وبدون تكلفة إضافية لمشتركي الخدمة.

فيلم Dune كان بعيدًا أيضًا عما حققه فيلم Black Widow والذي وصلت عائداته إلى 80 مليون دولار عندما تم إصداره في دور العرض في يوليو الماضي، بينما كسب أيضًا 60 مليون دولار أخرى على Disney + عن طريق اشتراك إضافي بلغ 29.99 دولار لإضافة الفيلم بخدمة Premier Access.

ووفقًا لتقرير Variety فقد أشار بأن فيلم Dune كَلف خزائن Warner Bros. Pictures حوالي 165 مليون دولار، واستطاعت الشركة في أولى أيام عرض الفيلم أن تسترد هذه الأموال، وذلك بعدما وصلت عائدات الفيلم عالميًا أكثر من 220 مليون دولار، ومن المتوقع أن يزداد خلال الأيام القليلة القادمة.

واستطاع فيلم الرعب Halloween Kills أن يَحظى بالمرتبة الثانية بشباك التذاكر الأمريكي، وذلك بعدما بلغت عائداته 14 مليون دولار خلال هذا الأسبوع، وهذا يعني بأن عائدات الفيلم انخفضت بنسبة 71% عن افتتاحية الأسبوع الماضي، بعدما حقق 50.4 مليون دولار، وهذا يعني بأن الفيلم حقق داخل الولايات المتحدة أكثر من 73 مليون دولار، واستعاد بسهولة ميزانيته التي قُدرت بقيمة 20 مليون دولار.

أما بالنسبة لصاحب المرتبة الثالثة فقد كان من نصيب No Time to Die والذي حقق خلال هذا الأسبوع 11.8 مليون دولار، ليصل إجمالي عائدات الفيلم داخل الولايات المتحدة إلى 120 مليون دولار. واستطاع فيلم Venom: Let There Be Carnage أن يأتي بالمرتبة الرابعة مع عائدات وصلت إلى 9.1 مليون دولار.


IGN ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من IGN





تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى