تليجرام تريند الخليج
منوعات

كم عدد سكان سلطنة عمان 2022 – تريند الخليج

ما هو عدد سكان سلطنة عمان عام 2022 يرغب العديد من المواطنين والمقيمين في الدول العربية والخليجية المجاورة في التعرف على شعوب الخليج والدول العربية. ومن أهم هذه الدول سلطنة عمان. وهي ثالث أكبر مساحة في منطقة الخليج. تبلغ مساحتها حوالي 309،500 كيلومتر مربع وتقع في الجزء الغربي من القارة الآسيوية، إلى جانب تمتعها بمكانة مهمة وراقية بين دول مجلس التعاون الخليجي، فهي من أهم هذه الدول، بالإضافة إلى حقيقة أنها تحافظ على علاقات وثيقة بينهما وأن هناك معاملات كثيرة بين مواطني خليج عمان وبعض دول الخليج الأخرى.

سكان سلطنة عمان

وصل عدد سكان سلطنة عمان إلى حوالي 5،100،000، وبلغ عدد العمانيين الأصليين حوالي 60٪ من إجمالي السكان، بينما ينتمي 40٪ الباقي إلى أولئك الذين يعبرون البلاد من غير العمانيين، أي حوالي 2 مليون شخص. اهتم الكثير من المتابعين والمستخدمين بمعرفة المزيد عن سلطنة عمان بعد وفاة السلطان قابوس. تتمتع بحدود شبه مفتوحة مع الإمارات العربية المتحدة والسعودية واليمن جنوبا. يستقبل العديد من السياح في البلاد. ، لأن العاصمة مسقط من أروع مدنها.

غالبية سكان سلطنة عمان من أصول عربية، ويعيش غالبية سكان البلاد في الباطنة، وكذلك العاصمة مسقط، وهي مركزها وقوتها الاقتصادية لهذا البلد المنتج للنفط.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى