تليجرام تريند الخليج
منوعات

المد الأصلي لا يتوقف على سبب – تريند الخليج

لا يعتمد الامتداد الأصلي على سبب للجمل التي يجب تفسير صلاحيتها من الخطأ. ترتيبات الإرشاد هي من بين ترتيبات التنغيم وهي من بين علوم القرآن المنتشرة على نطاق واسع، مثل علم التنغيم وهو العلم الذي يهدف إلى تحسين اللغة العربية وإتقانها في تلاوة القرآن الكريم، وهي تبحث في قواعد القرآن الكريم، تصحح التلاوة، ويهدف إلى استخلاص كل حرف من مخرجاته الصحيحة، ويكون له حقه ووجوبه من حيث النطق والنطق.

تعريف واتجاه المد والجزر

md في اللغة هو mdd، مما يعني زيادة الصوت وإطاله. الحرف المفتوح يسبقه “والزيادة في أطوال هذه الحروف في حالة التمديد يختلف عن الامتداد الطبيعي للحرف، والتمديد له شروط وأسباب، وشرطه وجود حرف التمديد.

المد الأصلي لا يعتمد على السبب

قسّم العلماء المد إلى نوعين ونوعين أساسيين، وهما المد الأصلي والمد والجزر الثانوي، وحددوا تعريفًا وتوضيحًا لكل نوع.

تعريف المد الأصلي، وهو المد الطبيعي الموجود مع حرف المد فقط، ولا يعتمد على أي من سببي المد والجزر الإضافي، ويسمى المد الطبيعي لأن أي شخص لديه نطق سليم ولغة أرثوذكسية سوف ينطقها في حركتين دون زيادة أو نقصان.

المد الذي لا يعتمد على السبب هو

الامتداد الأصلي لا يعتمد على سبب، وهو الحالة الطبيعية لنطق حرف الامتداد في الكلمة، وقد سمي بالطبيعي لأن نفس الحرف لا وجود له بدونه، والحرف غير موجود بدونها، والإمتداد الطبيعي هو امتداد الصوت في الحرف بواسطة حركتين، بإجماع أهل العلم، ويحرمه القانون نقصه وتجاوزه، ويمكن أن يكون حاضرا في الكلمة أو الحرف. كأنها موجودة في الحروف المكسورة الموجودة في بداية السورة، والتي تأتي من حرفين في النطق.

أقسام المد والجزر الأصلية

قام المختصون بتقسيم الامتداد الأصلي إلى عدة أقسام، ولا يعتمد الامتداد الأصلي على سبب لذلك. وقسمت على مكانها، وعددها ثلاثة أقسام وهي

  • دع الماد الأصلي يكون ثابتًا ومتصلًا وموهبًا على سبيل المثال، تم إثبات حرف المد في نص القرآن الكريم وغيره.
  • Que le Madd original ne soit qu’une dotation permanente comme lorsque la dotation sur l’Alef modifié du Tanween, ou la dotation sur l’Alif du Secondaire et du Non-Tanween, comme le dit Dieu Tout-Puissant {Au bout من المدينة} .
  • أن يكون التمديد الأصلي ثابتًا ومتصلًا فقط كربط الوصلة B أو F بما سيأتي بعده، كما يقول الله تعالى {نعم ربه يرى كل شيء فيه}. والوقوف عليها بلا حراك.

لا يعتمد المد الأصلي على سبب مقال يشرح صحة تعريف المد الأصلي، وتعريف المد والجزر ومعناه بشكل عام، وتحديد نوع المد الذي لا يعتمد. لا سبب ثم شرح وذكر الأقسام الثلاثة للمد الأصلي مع إعطاء أمثلة.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى