تليجرام تريند الخليج
أخبار العالم

تونس تعلن القوائم المقبولة أوليا للانتخابات البلدية الجزئية

أعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات فى تونس، عن القوائم المترشحة المقبولة أوليا للانتخابات البلدية الجزئية بكل من بلدية أزمور(نابل) وطبرقة (جندوبة) وساقية الزيت (صفاقس) والقلعة الكبرى (سوسة) المزمع تنظيمها يومي 15 و16 يناير 2022 ،بينما يتم الإعلان عن القوائم المقبولة نهائيا بعد انقضاء الطعون في أجل أقصاه يوم الأحد 19 ديسمبر 2021وفق إذاعة موزاييك التونسية.

وأكدت الهيئة، أنه تم قبول قائمة وحيدة مستقلة (الدخلة) للانتخابات الجزئيّة بأزمور و4 قائمات بين حزبية (حركة النهضة وحركة الشعب) ومستقلة (الازدهار والمرجانة) لانتخابات بلدية طبرقة و5 قائمات مستقلة لبلدية ساقية الزيت إضافة إلى قائمتين واحدة حزبية وأخرى مستقلة لانتخابات بلدية القلعة الكبرى.

ويتم ترتيب القائمات وفق مقتضيات الفقرة الثانية من الفصل 30 من القرار عدد 10 لسنة 2017 المتعلّق بقواعد إجراءات الترشّح للانتخابات البلديّة والجهويّة كما تمّ تنقيحه وإتمامه وذلك وفق الأسبقيّة في تقديم مطلب الترشّح ويعتدّ في ذلك بتاريخ استكمال جميع التنصيصات والوثائق المتعلّقة بمطلب الترشح خلال فترة تقديم مطالب الترشح.

وكانت الهيئة قد أعلنت بداية شهر نوفمبر الجاري عن فتح باب الترشحات للانتخابات الجزئيّة بهذه البلديات من 8 إلى 15 نوفمبر لدى المقرات الفرعية للانتخابات .

وتنطلق الحملة الانتخابية لهذه الانتخابات يوم 3 يناير 2022 وتتواصل إلى 14 من الشهر نفسه على أن يكون يوم الاقتراع بالنسبة للأمنيين والعسكريين يوم السبت 15 يناير  2022 وللمدنيين يوم الأحد 16 من الشهر نفسه.

ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى