السياحة في روما

السياحة في روما التي تعد واحدة من أجمل وأهم المدن الإيطالية، وهي تضم الكثير من الأماكن السياحية الرائعة التي جعلتها وجهة للعديد من السياح من مختلف أنحاء العالم، وفي هذا المقال سوف نتعرف على أفضل الأماكن السياحية في روما.

السياحة في روما

روما هي العاصمة الأولى للإمبراطورية الرومانية، والتي سيطرت منذ زمن بعيد على مساحات كبيرة من القارة الأوروبية، وحاليًا هي عاصمة إيطاليا، ومن أهم وجهات السياحة  الأولى في إيطاليا، وتزخر مدينة روما بالعديد من المعالم التاريخية التي ترجع للعصر الروماني مثل مدرج كولوسيوم، هذا إلى جانب الأسواق الراقية والمطاعم الايطالية المشهورة.

أفضل فنادق روما

تضم روما الكثير من الشقق والفنادق، والتي تتنوع حسب مستوى الخدمة وفخامتها، وطبقًا لأسعارها حيث يمكنك أن تجد هناك ما يناسبك من الفنادق.

أفضل أماكن السياحة في روما

زيارة واحدة فقط لن تكفي للإطلاع على معالم روما في إيطاليا، لأنها تزخر بالكثير من الكنوز التاريخية، وسوف نستعرض في السطور التالية أهم الأماكن السياحية في مدينة روما وهي:

●    مدرج كولوسيوم

مدرج كولوسيوم هو مدرج روماني أثري، حيث يقع في وسط المدينة الإيطالية روما، ويعد من أشهر وأهم الأماكن السياحة في مدينة روما، وهو من أكبر الهياكل التي ترجع الى عصر الإمبراطورية الرومانية، ويعد أيضًا من أقدم آثار روما وأشهرها.

●    البانثيون

هو مبنى أثري يرجع تاريخه إلى عام 26 ميلاديًا، ويعد واحد من أبرز أماكن السياحة في مدينة روما الإيطالية، ويستقطب هذا المبنى آلاف من السياح من مختلف أنحاء العالم، وفيما مضى كان المبنى معبد لكل آلهة الحضارة الرومانية القديمة، ويضم الكثير من التماثيل والمنحوتات بالإضافة إلى أجمل المنقوشات على كل جدرانه.

●    نافورة تريفي

نافورة تريفي التي يطلق عليها نافورة الأمنيات هي واحدة من أهم المناطق السياحية في مدينة روما، وهي أيضًا من أقدم الآثار الرومانية، وبنيت في عام 1762 م وتتميز بروعة منحوتاتها، حيث يمكنك مشاهدة تماثيل آلهة البحر المعروفة بإسم نبتون في وسط النافورة، وتأتي على عربة تظهر في شكل صدفة وتجرها عدد من المخلوقات البحرية، وتقع النافورة في وسط مدينة روما الإيطالية.

●    ساحة نافونا

من أشهر وأجمل ساحات العاصمة روما، والأكثر جذبًا للعديد من السياح، لأنها تمتلك الكثير من معالم روما وأثارها السياحية على سبيل المثال نافورة الأربع أنهار ونافورة مور بالإضافة إلى كنيسة سانت أغنيس، وهي من أجمل الأماكن السياحية في مدينة روما، وتضم الكثير من المطاعم والمقاهي التي تمتلئ بالحياة مساءً.

●    السلالم الإسبانية

تعتبر السلالم الإسبانية من أهم المناطق السياحية في مدينة روما ويحرص على زيارتها العديد من سياح المدينة، وهذه السلالم تنتهي عند دوار القارب، كما أنها عبارة عن سلالم واسعة تقوم بالربط بين ساحة ترينيتا دي مونتي ودوار إسبانا، و تتواجد على مقربة منها الكثير من المعالم  السياحية في روما، على سبيل المثال نافورة تريفي وهي محاطة بالكثير من الفنادق والمطاعم.

●    المنتدى الروماني

هو من المناطق الأثرية التي تقع في قلب مدينة روما، وتضم الكثير من الآثار مثل الأعمدة والمباني الرومانية، ومختلف القطع الأثرية، ومن أهم وأشهر الآثار التي يحتوي عليها المنتدى الروماني هي القصر القديم الملكي، بالإضافة إلى معبد فيستا،  والكوميتيوم ذلك المكان الذي كان يعد في الماضي مكان لإجتماعات مجلس الشيوخ، يعتبر المكان من أبرز الأماكن السياحية في مدينة روما.

ونوصي بإستخدام خطوط مصر للطيران أو الخطوط السعودية في حجز طيران مخفض، حيث تقدم هذه الشركات الكثير من الخدمات الرائعة، لأنها تتميز بأطقم جوية عالية الخبرة تصل بك إلى وجهتك في أمان وبشكل مريح، وتجربة طيران رائعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *