تليجرام تريند الخليج
منوعات

نموذج طلب نقل عمالة من منشأة إلى منشاة أخرى – تريند الخليج

نموذج طلب نقل عمالة من منشأة إلى أخرى، فما هي هذه الخطوات وما هي الشروط اللازمة للاستفادة من هذه الخدمة.

استمارة طلب نقل العمالة من منشأة إلى أخرى

تتطلب خدمات نقل القوى العاملة من مؤسسة إلى أخرى الآن بضع خطوات بسيطة فقط. باستخدام موقع ويب قوي، يمكن لأي صاحب عمل تقديم طلب لنقل أحد عماله أو أكثر من عامليهم إلى منشأة أخرى أو إلى إحدى مرافق الرقم الموحد، ويتطلب إكمال هذه الخطوة الموافقة على طلب النقل من قبل العامل، و تتم هذه الخطوة أيضًا عن طريق الدخول إلى الموقع خلال فترة زمنية معينة لقبول الطلب المقدم أو رفضه، وسنعرض لك نسخة من نموذج طلب نقل العمل من مؤسسة إلى أخرى

استمارة طلب نقل العمالة من منشأة إلى أخرى

خطوات نقل القوى العاملة من منشأة إلى أخرى

تتم خطوات نقل العامل من منشأة إلى أخرى عن طريق تعبئة نموذج إلكتروني يوضح فيه بعض بيانات المنشأة والعامل، ويتم استكمال هذه الخطوات باتباع الخطوات التالية

  • يقوم مالك المنشأة بتسجيل الدخول إلى منصة Qiwi.
  • اختر نقل خدمات الموظفين.
  • اختر المؤسسة التي سيتم التحويل إليها.
  • يضاف عقد العمل للعامل المراد نقله.
  • انقر فوق أيقونة إرسال الطلب.

بعد ذلك يجب إبلاغ العامل بالاستمرار في الوصول إلى المنصة الإلكترونية حتى يتمكن من قبول الطلب أو رفضه، خلال 10 أيام من تقديم الطلب.

نقل عامل من منشأة إلى أخرى من منشآت الرقم الموحد

في حالة رغبة صاحب العمل في نقل العامل من منشأة إلى أخرى ضمن مرافق الرقم الموحد، يتم اتباع نفس الخطوات السابقة، ولكن يتم اختيار خدمة نقل عامل بين مرافق الرقم الموحد، ثم استكمال الخطوات في بنفس الشرح طريقة السابقة، كما يحق للعامل الموافقة على طلب التحويل أو رفضه من خلال حسابه على المنصة الإلكترونية وخلال المدة المحددة لذلك.

هل يمكن نقل الموظف لخدمته دون إبلاغ صاحب العمل

يمكن للعامل تحويل خدماته دون إحالتها إلى صاحب المنشأة التي يعمل بها، ولكن هناك شرطان للتمكن من ذلك

  • في حال عدم صلاحية سكن العامل.
  • في حال عدم صلاحية تصريح العامل.
  • يجب على صاحب العمل الجديد أيضًا تقديم الطلب بعد انتهاء الترخيص أو تصريح الإقامة.

ما هي إجراءات قبول طلب نقل الوظيفة

بعد اتباع الخطوات السابقة لصاحب المنشأة لنقل أحد العمال لمنشأة أخرى، يحق للموظف قبول الطلب أو رفضه خلال الوقت المحدد لذلك. يمكن الحفاظ على حقوق جميع الأطراف.

كيف يتم إلغاء طلب التحويل

يمكن للموظف رفض طلب النقل خلال الموعد النهائي الرسمي وهو 10 أيام من تاريخ تقديم طلب النقل، ويتم إلغاء الطلب تلقائيًا إذا مرت 10 أيام دون رد من الموظف سواء بالقبول أو الرفض، أو إذا تأخر الموظف أكثر من 14 يومًا عن استكمال باقي الإجراءات. تحويل مكاتب وزارة الداخلية.

التحول الرقمي الذي تسعى مؤسسات السعودية دائمًا لتطبيقه في جميع الإجراءات، وفر الكثير من الوقت والجهد والمال لجميع المؤسسات وموظفيها. والآخر من الخطوات المهمة التي تساعد على تسهيل العمل للحفاظ على حقوق جميع الأطراف.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى