تليجرام تريند الخليج
منوعات

الوايلي وش يرجع

ويلي وماذا يعود هذه العائلة العريقة التي تحدث عنها العديد من المؤرخين والكتاب بسبب تاريخها العظيم في السعودية والكويت، لذلك نقدم من خلال جميع المعلومات المتعلقة بهذه العائلة لمعرفة المزيد عن نسبها وتاريخها وإنجازاتها والقبيلة التي تنتمي إليها وكذلك أشهر الشخصيات التاريخية التي تنتمي لهذه العائلة.

ويلي، ما الذي سيعود

تعود عائلة الوائلي إلى قبيلة عنزة. هذه القبيلة من أكبر وأقدم القبائل العربية التي سكنت شبه الجزيرة العربية وكان لها تأثيرها عبر العصور التاريخية لهذه المنطقة. عائلة الوائلي معروفة في السعودية والكويت، وهم موجودون في منطقة البصرة بالعراق.

تاريخ عائلة Waili

عائلة الوائلي هي إحدى العائلات العربية العريقة التي سكنت شبه الجزيرة العربية، واستقرت في عدة مناطق. بما في ذلك السعودية والكويت والعراق. كانت هذه العائلة مشهورة جدًا في المملكة، حيث استقروا في العديد من مدن المملكة. انقسم أفراد هذه العائلة إلى عدة مجموعات، حيث عاش بعضهم في الطريفة ومنطقة ديراس في مدينة القصيم، فيما استقر آخرون في منطقة الحارق والبريدة، ومجموعة أخرى سكنت في منطقة البير. .

ومن ثم عائلة وايلي

تعود أصول عائلة الوائلي إلى اليمن بحسب ما ذكره المؤرخون في كتبهم. ولديها أبناء في السعودية والعراق والكويت. استطاعت هذه العائلة أن تكون من أهم العائلات العربية في الخليج العربي. منطقة.

خط عائلة الوائلي

انقسمت عائلة الوائلي إلى عدة فروع. حيث استقرت كل مجموعة في موقع في منطقة الخليج الفارسي ؛ لذلك تختلف نسب عائلة Waili باختلاف المنطقة التي يعيشون فيها، على النحو التالي

  • نسب الوائلي القصيم في القصيم. يعيش أفراد الأسرة في ديراس وطرفة. هم الطواجرة، جبارة، ضانا، المفرج، أبناء علي، بني وهب، ضنا، مسلمون من عنزة.
  • نسب الوائلي الحرم في قداسة؛ ونجد أنهم من الحاضر، من الحمد، من آل إبراهيم، من المدليج، من الحسنات، من المنبحة، من بني وهب، من ضنا، من مسلم عنزة.
  • نسب الوائلي بريدة إلى البريد والحارق. ونجد أن نسبهم تعود إلى حزان الماعز.
  • نسب الوائلي البير في منطقة البير. أفراد عائلة الوائلي، الذين يعود نسبهم إلى يومنا هذا، يعيشون من آل مقرن، راشد بن حمد بن علي السليمان، الحمد، الرباع، الحوالة، الحسني، آل. – دغيم، سلقا، عمارات، بشر، عنزة.
  • نسب الوائلي نجران منطقة نجران. نجد أن نسبهم تعود إلى همدان، لأنهم أبناء عمومة يام. في الحقيقة؛ يعيش عدد قليل من هذه العائلة في منطقة نجران.

من اي قبيلة انت

تنحدر عائلة الوائلي من قبيلة عنزة. هم من أهم الشخصيات التاريخية في تاريخ منطقة الخليج العربي وائل بن شاكر بن بكيل بن جاشم بن خيوان بن نوف بن حمدان بن أصالة بن ربيعة بن الخيار بن مالك بن زيد بن كحلان بن سابا. . تعود شهرة هذه الأسرة في المنطقة إلى إنجازات أبنائها، حيث شغلوا مناصب رفيعة لقدراتهم الخاصة والمتميزة.

وهكذا تعرفنا على الوائلي وعودته، ونتعرف على تاريخ هذه العائلة العريقة، والأماكن التي استقرت فيها في شبه الجزيرة العربية، وسبب شهرتها في المنطقة.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى