السياحة في بيلاروسيا من بين أفضل الوجهات السياحية البديلة لمواطني الدول العربية الذين يرغبون في السفر الى أوروبا وذلك لأن السفر الى هذا البلد جد سهل سواء بالنسبة للدول المعفية من التأشيرة أو للدول الغير معفية.

 

فضل وقت لزيارة روسيا هو من شهر مايو إلى شهر سبتمبر. وبسبب المساحة الكبيرة لهذا البلد، يمكن أن تختلف درجات الحرارة بشكل كبير بحسب المكان الذي تكون موجوداً فيه، ولكن في المدن الرئيسية، يمكنك توقع طقس دافئ في الغالب وفترات نهار أطول.

وتصل درجات الحرارة إلى أعلى معدلاتها في شهري يوليو وأغسطس. وإذا كان الطقس شديد الحرارة، يمكنك التوجه إلى ساحل البحر الأسود للاستمتاع بأجواء ألطف، أو التوجه شمالاً حيث يكون الطقس معتدلاً أكثر. ويعد الطقس الأكثر دفئاً مختلفاً تماماً عن الشتاء الروسي الجليدي، إذ يتيح استكشاف البلد في الهواء الطلق، سواء كان ذلك للاستمتاع بـ “الليالي البيضاء” الشهيرة في سانت بطرسبرغ أو زيارة أكثر المواقع الرائجة في موسكو أو الاستلقاء على الشواطئ المغطاة بالحصى في سوتشي. وستكون هنا أيضاً في الوقت المناسب لحضور مجموعة من مهرجانات الموسيقى والتكنولوجيا والطعام وغير ذلك، والتي تكون أكثر متعة خلال أشهر الصيف الممتدة من مايو إلى سبتمبر.

مدة المثالية للسياحة في بيلاروسيا

المدة المثالية للسياحة في بيلاروسيا تتراوح ما بين خمسة إلى سبعة أيام. وتلك المدة كافية مثالية للإستمتاع بإستكشاف روسيا البيضاء بإستخدام وسائل النقل العامة المُختلفة.

يُمكنك أن تبدأ رحلتك بزيارة العاصمة مينسك ، والتمتع بجولة سير مجانية وتناول كوب من الشاي والبسكويت البيلاروسي. وإستكشاف معظم مناطق الجذب في العاصمة كالمتاحف ،والحدائق النباتية ، وركوب المترو ، ومشاهدة عروض الأوبرا وغيرها العديد من الأنشطة الأخرى.

ومن ثم انتقل من مينسك إلى بريست ، لتتجول في شوارع وسط المدينة أثناء الغروب ، وزيارة قلعة بريست، وإستكشاف الهندسة المعمارية المُثيرة للإعجاب، ومشاهدة البيسون الأوروبي النادر في الحديقة الوطنية.

وأخيرًا يُمكنك زيارة قرى وقلاع مير ونزفيزه التي تعود إلى القرن السادس عشر. والذهاب إلى غرودنو وخط ستالين ، الذي يُعد متحف في الهواء الطلق ،حيث كان خط الدفاع التاريخي الذي تم إنشاؤه للدفاع عن الاتحاد السوفيتي من النازيين في يوم من الأيام. كل ذلك بالإضافة إلى الكثير من الأنشطة السياحية الأخرى.

افضل مدن السياحة في بيلاروسيا

هناك مجموعة من المدن السياحية في بيلاروسيا ، تستحق الزيارة أثناء عُطلتك. فيما يلي إليك أهم 10 مدن سياحية في بيلاروسيا لا تفوت زيارتها :

السياحة في مينسك

مدينة مينسك هي العاصمة البيلاروسية وأكبر مدنها ، تقع على نهر موسكو. وهي من المدن السياحية الجميلة في بيلا روسيا ، التي تستحق الزيارة. تتيح مينسك لزائريها ممارسة العديد من الأنشطة الممتعة ، كالإسترخاء في الحدائق الخضراء الرائعة مثل الحديقة النباتية المركزية ، والمنتزهات الترفيهية كمتنزه غوركي المركزي للأطفال.

هذا فضلًا عن واحدة من أكبر الساحات العامة في أوروبا ، وهي ساحة الإستقلال التي تبلغ مساحتها 7 هكتار، ومشاهدة المعالم الثقافية في متحف الفن الوطني. علاوة على التعمق في تاريخ بيلاروسيا بزيارة متحف التاريخ الوطني، والتجول ليلًا وسط الأجواء الرومانسية الهادئة وسط نوافير المياة الراقصة المُضيئة.

السياحة في برست

مدينة برست من أجمل المدن السياحية وأكثرها شعبية في بيلاروسيا. تقع في جنوب غرب روسيا البيضاء ، وتزخر بمجموعة مميزة من المعالم السياحية والتاريخية التي تستقطب آلاف السياح إليها سنويًا.

تشتهر المدينة بقلعة برست أو حصن الأبطال ، الذي يُعد من أبرز المناطق السياحية بالمدينة. علاوة على التجول في شارع المشاة “سوفيتسكايا” في وسط المدينة. وكذلك مشاهدة القطع الأثرية في متحف التاريخ الوطني ، ومتحف ماكينات السكك الحديدية. بالإضافة أيضًا إلى الحديقة الوطنية التي تضم 1000 نوع من النباتات الفريدة من نوعها والمُهددة للإنقراض، و مدرجة ضمن قائمة منظمة اليونسكو العالمية.

السياحة في نفسيزه

السياحة في نفسيزه

مدينة نفسيزه تقع في منطقة مينسك في بيلاروسيا، وهي من أهم المزارات السياحية في بيلاروسيا. فهي تتمتع بطبيعة ساحرة وتضم العديد من المعالم التاريخية التابعة لمنظمة اليونسكو للتراث العالمي.

تتمتع نفسيزة بالعديد من المقومات السياحية الرائعة ، من أبرزها قلعة نسفيزه أحد مواقع منظمة اليونسكو. وهي عبارة عن مُجمع عائلي لأشهر العائلات في الأراضي البيلاروسية. كذلك يُمكنك الإستمتاع بزيارة الأماكن السياحية أيضًا مثل قلعة مير ، وكنيسة كوربوس كريستي ، وبوابة سلوتسك ، ودير البينديكتين ، وقاعة القماش وقاعة المدينة. كل ماسبق بالإضافة إلى التجول في شوارع المدينة ومشاهدة معالمها الحديثة المتطورة.

السياحة في فيتبسك

مدينة فيتبسك تقع في شمال شرق بيلاروسيا على نهر دفينا، وهي من المدن التاريخية الهامة، التي تحظى بشعبية كبيرة لدى الزوار. علاوة على شعبها الودود للغاية، فهي من الوجهات السياحية المُثيرة للإعجاب.

يمكن للسياح إستكشاف التاريخ والثقافة وغيرهها الكثير حول المدينة ، وذلك من خلال زيارة متحفين مارك شاغال ومشاهدة أروع اللوحات الفنية لهذا الفنان الكبير، فضلًا عن متحف التاريخ الإقليمي والمسرح الوطني. هذا بالإضافة إلى حضور المهرجان الدولي السنوي للفنون “بازرار سلافيانسكي”، والمنتزهات والحدائق الترفيهية العديدة، والإستمتاع بمشاهدة هندستها المعمارية الفريدة.فهي مدينة تستحق الإستكشاف لا تفوت زيارتها.

تزخر السياحة في بيلاروسيا بمقومات سياحية كثيرة ومميزة. و بالرغم من كونها دولة حبيسة غير ساحلية ، إلا أنها تنعم بمجموعة من أجمل البحيرات ، والأنهار ذات الأحجام المختلفة. هذا علاوة على الغابات الكثيفة ذات المساحات الواسعة ، والتي تُشكل 40% من مساحتها. كل هذا فضلًا عن الأجواء المناخية الرائعة التي تجذب إليها السائحين .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.