تليجرام تريند الخليج
السعودية

‘‘شؤون الحرمين‘‘ انطلاق 4 برامج علمية متخصصة بالقرآن الكريم وعلومه

قام الرئيس العام لشؤون الحرمين الدكتور عبد الرحمن عبد العزيز السديس بإطلاق مجموعة من البرامج العلمية الهامة، البرامج التطبيقية الخاصة بشؤون القرآن الكريم، علوم القرآن، الطريقة الصحيحة لتلاوة القرآن، وقد شارك في إطلاق هذه البرامج مدير الإدارة العامة لشؤون الكتب والمصاحف الأستاذ غازي الذبياني.

الرئيس العام لشؤون الحرمين يطلق عدد من البرامج العلمية

  • الجدير بالذكر أن الرئاسة حريصة كل الحرص على المحافظة على القرآن الكريم، المحافظة على الكتب العلمية، ترجمة القرآن الكريم، الحرص على توصيل رسالة الحرمين الشريفين لكافة أنحاء العالم من خلال السعي وراء المحافظة على حلقات القرآن، المحافظة على مقرأة الحرمين.
  • يأتي ذلك من خلال توجيهات من القيادة الرشيدة، حيث أن الرئاسة تستفيد من تلك التقنيات لتسهيل وصول كافة الخدمات المقدمة لكل من قصد بيت الله الحرام، جميع المسلمين.
انطلاق 4 برامج علمية
انطلاق 4 برامج علمية

البرامج العلمية المتخصصة بالقرآن الكريم وعلومه

  • إطلاق البرنامج الأول وهو برنامج البيان يهدف إلي ترجمة معاني القرآن الكريم بجميع لغات العالم من خلال إدارة شؤون المصاحف، يساعد هذا البرنامج على تسهيل القراءة، قراءته بطريقة صحيحة من خلال الأجهزة الذكية، توفير الترجمة ب 70 لغة عالمية عبر خاصية الباركود.
  • البرنامج الثاني برنامج فضائل لإدارة الحلقات القرآنية، يقام البرنامج من خلال موسم رمضان للراغبين في حفظ سورة الكهف، سورة الملك، طريقة النطق الصحيحة لكل كلمة، التجويد الصحيح للقرآن الكريم وأدائه، التلاوة الصحيحة لكتاب الله عز وجل.
  • البرنامج الثالث برنامج النشء الرمضانية وهو أيضا لإدارة مقرأة الحرمين، تأتي لتصحيح الصغار للقرآن الكريم بطريقة صحيحة، تعلم طريقة النطق الصحيح للكلمات، حروف القرآن الكريم.
  • البرنامج الرابع برنامج الحقيبة الرمضانية لإدارة شؤون الكتب، هذا البرنامج عبارة عن مجموعة من الكتب العلمية، غيرها من الكتيبات الدعوية الخاصة بشهر رمضان المبارك خاصية الباركود، النشر من خلال مواقع التواصل الاجتماعية.

شؤون الحرمين توزع 3000 هدية على المعتمرين

  • إن الرئاسة العامة لشؤون الحرمين الشريفين قامت بتوزيع 3000 هدايا على المعتمرين، جاء ذلك ضمن برامج حملة الرئاسة العامة.
  • تهدف الحملة إلى مجموعة من المبادرات والبرامج لتوفير أفضل خدمات مقدمة لكل من قصد بيت الله الحرام، العاملين به أيضا.
تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى