تليجرام تريند الخليج
تفسير الاحلام

تفسير اسم نهلة في المنام

 

في محتوى هذا المقال

نَهْلة اسم علم مؤنث عربي، دلالته: الشَّربة الواحدة، السقية الواحدة، الناقة المقبلة على مورد الماء لتشرب الشربةَ الأولى.

أما اسم نهلة في المنام، معناه نيل العطاء من المال والرزق ونحوه. وجاء في التأويل اسم نهلة في الرؤى يدل على المنايا والعطايا والمكرمات. وقيل اسم محمود عند سماعه ولفظه وعند المناداة به. وقيل من رأى اسم نهلة في الحلم يعطى فيجزى فيرضى بما نال. وعلى نحوه تؤول الأسماء والكلمات التالية في المنام: نهلان، ناهل مَنْهَل، ناهلة، مِنْهال، نَواهل، مَناهل، نِهال.

اسم نهلة في منام العزباء

يحمد في التأويل أن تسمع الرائية العزباء اسم نهلة وكذلك يحمد ان ترى هذا الاسم مكتوبا اذ يدل في الرؤيا على الكسب المادي والمعنوي والمعرفي أيضا.

أما رؤية فتاة أو امرأة اسمها نهلة في الحلم فتعني الخير كل الخير، فيما تسعى اليه العزباء وتنشده. خير متصل بدراستها إذا كانت طالبة او تلميذة، خير متصل بعملها إذا كانت موظفة وخير متصل بمستقبلها. ورؤية نهلة تحمد إذا أقبلت المسماة نهلة في ثوب جميل وابتسامة. ويحمد عندئذ ان تصافحها العزباء أو تجلس إليها أو ترافقها الى مكان معلوم. ولا خير في رؤيا تظهر فيها المدعوة نهلة شديدة التبرج أو تبدي تصرفا سيئا يغيظ الرائية أو يزعجها. فيما عدا ذلك يظل الاسم محمودا للغاية.

اسم نهلة في المنام للمتزوجة

هذا الاسم حسن التأويل عند سماعه وحسن أيضا حينما ترى المتزوجة في الحلم فتاة تعرفها اسمها نهلة. وقد يصدق التأويل عندما تكون نهلة التي تجلت في المنام صديقة للمتزوجة او زميلة أو جارة. والخير في أن تدخل بيت الرائية مبتسمة بشوشة عليها ملامح الرضا. والخير في ان تأخذ منها المتزوجة شيء ذا فائدة ترجى أو شيئا تتماه الرائية. فإذا رأتها في الحلم تعطيها مفتاحا فذلك تأويله حل لمشكلة أو مسألة أو زوال لأسباب الضيق.

اقرأ أيضا: المفتاح في المنام

والخير أيضا في ان ترى نهلة تلك تتزوج او تقيم حفلة زفاف دونما غناء او رقص. او تراها تلبس فستانا أبيض. والخير أيضا في ان تأخذ منها الرائية زهورا أو ورودا عندئذ يكون معنى الحلم متصل بسماع أخبار طيبة.

اقرأ أيضا: الفستان الأبيض في المنام

اسم نهلة في منام الحامل

يدل اسم نهلة في منام الحامل على الخير والود وسماع الاخبار الطيبة حينما ترى الحامل في منامها كأن نهلة أطلت لتزورها أو تباركها. ونهلة في المنام قد تعني الأمان لأن فعل نهل متصل بالماء.

والماء في الرؤيا معناه السلامة والأمان وقد يدل اسم نهلة على المال والرزق بالنسبة للحوامل اللاتي يرين في الحلم كأن فتاة او امرأة اسمها نهلة تعطيهن ثمارا او طعاما والخير أيضا في ان ترى الحامل كأن نهلة تلك تسقيها شربة ماء.

اقرأ أيضا: الماء في المنام

تفسير اسم نهلة في منام المطلقة

يمكن للمطلقة أن تستبشر كثيرا باسم نهلة سواء عند سماعه أو عند رؤية فتاة في الحلم تدعى بهذا الاسم. فهو يدل على الخيرات والبشائر ونيل الطيبات. خاصة إذا كانت المدعوة نهلة إحدى صديقات الرائية أو احدى جاراتها أو زميلاتها. والخير في أن ترى المطلقة نهلة تعطيها شيئا من الحلويات (بقلاوة) أو (كنافة) على سبيل المثال لأن الحلويات في الرؤيا أفراح.

وما تأتيه نهلة في المنام من سلوك محمود فهو خير للرائية المطلقة وما تأتيه من ضير أو سوء فهو تنبيه او تحذير من مغبة الوقوع في الشدائد.

اقرأ أيضا: البقلاوة في المنام

اسم نهلة في المنام للرجل

على غرار بقية الأسماء المشتقة من (نهل) مثل نهال يظل اسم نهلة محمود في منام الرجل الاعزب والمتزوج. فهو دليل خير للمقبل على المعرفة وهو إشارة بركة للمقبل على تجارة.

ومن معاني الاسم المال والأمان، فطوبى للرجل الذي يرى في المنام فتاة جميلة اسمها نهلة مقبلة نحوه دونما أن تبدي تبرجا أي تلبس ثوبا طويل محتشم مغطاة الرأس كاشفة الكف والوجه.

وطوبى لمن رآها تقبله فذلك معناه قبول في الدنيا أو اقبالها بالخيرات. وطوبى للرجل الذي يرى في الحلم كأنه يتزوج فتاة يعرفها اسمها نهلة، فإن كانت جارة قربت فرحته، وإذا كانت صديقة لشقيقته صدقت رؤياه.

ولا خير في رؤيا تتبرج فيها نهلة أو تبدي زينتها في غير احتشام ولا عفة. فمن رأى ذلك وهو متزوج تغتره نفسه أو تفتتنه الدنيا. ولا خير في منام تبكي فيه نهلة بصوت مرتفع. ولا خير في رؤيا تظهر فيها نهلة تجلس على قبر أو تعدد مناقب ميت. ولا خير أيضا في رؤيتها مريضة او تستند الى عكاز او تضرم نارا في موضع يعرفه الرائي أو يتردد عليه. والخير كل الخير في رؤيتها تتوشح بلون أرجواني أو بنفسجي أو وردي أو اخضر.

اقرأ أيضا: اللون الوردي في المنام

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى