أعلنت هيئة تقويم التعليم والتدريب عن موعد الحصول على شهادة الرخصة المهنية والتي تم إعلان النتائج الخاصة بها يوم الحادي والعشرين من شهر أبريل، وقد أعلنت الهيئة من خلال صفحتها على منصة تويتر عن الانتهاء من مرحلة من الاختبارات الخاصة بالرخصة المهنية وإعلان النتائج، كما حددت موعد الحصول على شهادة الرخصة المهنية. وتقدم هيئة تقويم التعليم العديد من الاختبارات الخاصة بالرخصة المهنية والتي وصلت إلى ما يقرب من 350 ألف اختبار، سوف نتعرف على  شهادة الرخصة والوصول إليها لمن انتهى من الاختبار وحصل على النتيجة.

موعد الحصول على شهادة الرخصة المهنية

أعلنت هيئة تقويم التعليم والتدريب ان الحصول على شهادة الرخصة المهنية من الأدوات الهامة للعمل في قطاع التعليم. كما أنها تساعد على رفع كفاءة المعلم خلال رحلته التعليمية. ويتم الحصول على شهادة الرخصة المهنية بعد إعلان النتائج وفي خلال 12 شهر من إعلانها. يتمكن المعلم من خلال الرخصة المهنية وهي ركيزة أساسية في جودة التعليم من الحصول على الترقيات خلال مسيرته التعليمية.

الدرجة المطلوبة في اختبار الرخصة المهنية

يتم القيام باختبارات الرخصة المهنية العام والتخصصي ويجب اجتياز الاختبار والحصول على الدرجة وهي:

  • المعلم الممارس يحصل على 50 إلى 69 لاجتياز الاختبار
  • الحصول على درجة من 70 إلى 79 في رخصة المعلم المتقدم.
  • أما المعلم الخبير فيحصل على درجة من 80 فأعلى.
  • كذلك تؤثر عدد أعوام الخبرة في تحديد مستوى الرخصة.

"<yoastmark

مدة صلاحية الرخصة المهنية

أعلنت هيئة تقويم التعليم والتدريب ا، المعلم الذي يحصل على الرخصة المهنية هو مؤهل للعمل في العملية التعليمية والتي تعتبر الرخصة هي شهادة للمعلم سواء الممارس أو المتقم أو الخبير بكفاءته على الاستمرار في التعليم والترقي، وتكون مدة سريان شهادة الرخصة المهنية هي خمس سنوات من تاريخ إصدار الرخصة أو تجديدها. أكد الحساب الرسمي للعناية بالمستفيدين هيئة تقويم التعليم والتجريب على منصة تويتر على:

وأضاف: «يحق لمجتازي اختبـاري كفايات المعلميـن العـام والتخصصي الاستفادة من الاختبارات بحسب صلاحيتها (صلاحية نتائج اختباري كفايات العام والتخصص إلى نهاية عام 2023م وفق ضوابط الرخص المهنية للوظائف التعليمية»، مشيرًا إلى أنه يمكن إعادة الاختبار لعدد غير محدد من المرات عند الإعلان عن مواعيده

الاستعلام عن نتائج الرخصة المهنية

يتمكن الأفراد من المعلمين والمعلمات من الاستعلام عن نتائج الرخصة المهنية من خلال موقع هيئة تدريب التعليم والتقويم ومن خلال موقع مركز قياس، كما تم توفير النتائج عبر تطبيق توكلنا الذي يقدم خدمات التعليم والنتائج بسهولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.