تليجرام تريند الخليج
منوعات

فيروس غدي وراء إصابة الأطفال بالتهاب كبدي حاد في عدد من الدول

جاءت معظم التقارير الصادرة من منظمة الصحة العالمية مؤكدة على أن إصابة العديد من الأطفال في مجموعة من الدول على رأسها الولايات المتحدة بمرض التهاب الكبد الحاد قد يكون السبب وراءها فيروس غدي، وهذا هو المعروف عن الفيروسات الغدية أنها تتسبب في حدوث مثل هذه الإصابات ولكن وزارة الصحة الأمريكية لم تؤكد ذلك، مما يثير التخوف من ظهور وباء عالمي جديد.

الفيروسات الغدية

إذا تعمقنا في البحث حول الفيروسات الغدية سنجد أنها تؤدي إلى الإصابة بالعديد من الأمراض وخصوصًا الأطفال المصابين بضعف المناعة، ومن ضمن الأمراض التي يسببها الفيروس الغدي أمراض الجهاز الهضمي، وأمراض الجهاز التنفسي، بالإضافة إلى التهابات الكبد.

وجاءت معظم تقارير الأطفال المصابين أنهم يعانون من التهاب حاد في الكبد وبعض الاضطرابات في الجهاز التنفسي، وتم التأكد من أن مجموعة من هؤلاء الأطفال يعانون من فيرس غدي، ولكن جميع الحالات كانت بصحة جدية ما عدا طفلين تطلب الأمر تدخل جراحي والقيام بعملية زرع كبد لكل منهما.

فيروس غدي

صرح أحد مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة الأمريكية الهيئة الفيدرالية الرئيسية للصحة العامة أن أحد أنواع الفيروسات الغدية هو السبب في إصابة الأطفال، ولكن من الممكن أن يكون هناك عوامل بيئية أخرى قد أدت إلى ذلك.

وقد أكد العديد من الأطباء أن الفيروس الغدي من نوع 41 هو الذي يؤدي إلى الإصابة بمثل هذه الأمراض، ويتم العمل والبحث الأن بشكل مكثف من أجل التوصل إلى حل تلك المشكلة التي سببت مخاوف كثيرة لدى الجميع حول أنحاء العالم.

انتشار وباء جديد سببه فيروس غدي

تعدد الإصابات للأطفال بالتهاب كبدي حاد في أكثر من دولة وليست الولايات المتحدة الأمريكية فقط جعل منظمة الصحة العالمية تحذر الجميع حتى لا ندخل في صراعات وبائية جديدة تؤدي إلى فقد العديد من الأرواح، وما يجعل القلق في تزايد مستمر أن جميع الإصابات لدى الأطفال فقط، ولم يتم التأكد من مصدر ذلك مع اتجاه التوقعات كلها نحو الفيروسات الغدية، ووعدت السلطات الصحية الأمريكية أن هذه المشكلة سوف تنتهي في أقرب وقت.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى