تليجرام تريند الخليج
منوعات

تعرف على موعد فصل الصيف 2022 في مصر واختلافة من دولة لاخرى – الحياة مكس

الآن :: تعرف على موعد موسم صيف 2022 في مصر واختلافه من دولة إلى أخرى.

يرجع حدوث الفصول الأربعة إلى دوران الأرض حول الشمس ، حيث يميل محور أشعتها على مستوى مدارها حتى تحدث الفصول الأربعة ، الشتاء ، والربيع ، والصيف ، وأخيراً الخريف. يزداد إشراقه في منتصف نصف الكرة الشمالي ويبدأ في التقلص في نصف الكرة الجنوبي حتى يتعامد مباشرة فوق خط الاستواء ويحدث هذا في 21 مارس ويسمى (الاعتدال الربيعي). يتناقص طول الليل ، وفي الحادي والعشرين من يونيو ، يُطلق على ما يسمى (الانقلاب الصيفي).

تاريخ صيف 2022

كشفت هيئة الأرصاد الجوية الفلكية عن موعد يبدأ يوم الثلاثاء 21 يونيو ويستمر لمدة 92 يومًا و 17 ساعة و 40 دقيقة ، وهو ما يحدث نتيجة الحركة الظاهرة للشمس. – الاستمرارية حتى تتحرك تدريجياً شمال خط الاستواء لزيادة ميل أشعة الشمس حتى يزداد طول النهار ويقل طول الليل ، ويحدث العكس في نصف الكرة الجنوبي ، حتى تلمع الأشعة بشكل عمودي على مدار الشمس. الشمس. يُطلق على السرطان اسم الانقلاب الصيفي ، لذلك ينتظر الكثير من محبي الصيف بدايته ، حتى يتمكنوا من الذهاب لمشاهدة البحر ، والمشي في المنتجعات ، والاستمتاع بجماله. كما تعلن المواعيد لبقية فصول السنة ، بحيث يبدأ موسم الخريف يوم الجمعة 23 سبتمبر ، ويستمر الموسم حوالي 93 يومًا و 15 ساعة و 50 دقيقة ، ثم يأتي فصل الشتاء ليبدأ يوم الأربعاء ديسمبر. . 21 ، تستمر لمدة 89 يومًا و 20 ساعة و 44 دقيقة.

تاريخ صيف 2022

بداية الصيف في البلدان الأخرى

يختلف موسم الصيف من دولة إلى أخرى وفقًا لتقويم كل دولة. يبدأ موسم الصيف في روسيا في 1 يناير ، الصيف في مارس وينتهي في مايو ، بسبب الرياح الموسمية التي تجلب الأمطار الغزيرة.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى