تسابق وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الزمن لإنجاز طفرة غير مسبوقة في التحول الرقمي الذي بات مشروع الحكومي المصرية الأهم خلال الفترة الحالية حيث أن له علاقة فورية بالاستثمار وتهيئة بيئته الجاذبة، وضمن الجهود التي تبذلها الوزارة في التحول الكامل صوب الرقمنة، أطلقت هيئة البريد المصري في 23 من فبراير الماضي برنامج ياللا الذي يقوم بتقديم الخدمات في وقت قصير، وبطريقة بسيطة وآمنة، وهو ما جعله أول “التطبيقات المتميزة” في قارة أفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط.

أوضح البريد المصري أن منظومة يلّا يعد (سوبر آب) في مصر ومنطقة الشرق الأوسط، ومن خلال تلك التطبيقات يمكن إرسال أو استقبال أو يتم الدفع والادخار والاستثمار للأموال، كما يمكن استخدامهم في طلب الاحتياجات اليومية، عبر عدد من الخطوات أو الإجراءات التي تتميز بالسهولة والسرعة والبساطة، وقد تم تدشين تلك المنظومة في إطار الشراكة القائمة ما بين مؤسسة البريد و شركتي “فيزا”، و “باي سكاي”.

الحلول التي يقدمها برنامج ياللا yalla”

يتميز برنامج “ياللا yalla” من البريد المصري بأنه يقدم مجموعة متنوعة من الحلول المالية وغير المالية للشركات والتجار والأفراد، إضافة إلى أنه مزود بحلول الدفع الإلكتروني من خلال التعاون مع شركتي “باي سكاي” و “فيزا”، ومن أبرز الحلول التي يقدمها البرنامج ما يلي

ياللا موني

تتيح هذه الخدمة إمكانية إرسال واستقبال العميل كافة الأموال بطريقة سهلة وبسيطة من خلال إدخال بياناته الخاصة التالية رمز الاستجابة السريعة، اسم يلا والبريد الإلكتروني، رقم الهاتف، رقم البطاقة، نغمة الصوت، الماسح الضوئي.

ياللا بيلز

يمكن عن طريق خدمة “بيلز” دفع كل الفواتير وذلك بالقيام بالضغط على زر مع خيار الدفع التلقائي والإخطار التلقائي والتعبئة التلقائية والتحويل التلقائي.

صيدلية يلّا

تتيح هذه الخدمة إمكانية طلب العميل الأدوية الخاصة به عبر شبكة الإنترنت، حيث تصله إلى منزله.

يلّا
بطاقات برنامج ياللا

عروض ياللا

يقدم هذا برنامج  العديد من العروض التي تتيح للعميل إمكانية قيامه بشراء قسائم مخفضة من مختلف العلامات التجارية الشهيرة في السوق.

نقاط يلّا

توفر خدمات “yalla” إمكانية الفوز بمجموعة من النقاط التي يكتسبها العميل عقب قيامه بأي عملية شراء أو تحويل يقوم بها، حيث يمكنه استرداد قيمة النقاط التي حصل عليها عن طريق الشراء بقيمتها من مجموعة كبيرة من التجار عبر شبكة الإنترنت.

ياللا كارت

يقدم البرنامج خدمة ياللا كارت وهي عبارة عن كارت مسبق الدفع، يمكن استخدامه لأي تعاملات مالية حيث أنه بمثابة كارت بنكي، ويوجد منه نوعين، الأول كارت أفراد، والثاني كارت بيزنيس كارت، لتعاملات الأفراد اليومية، وإضافة إلى الخدمات السابقة يقدم البرنامج أيضًا جميع الخدمات التي يتيحها البريد المصري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.