صرح ماجد ن عبد الله الحقيل وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان من خلال حسابه الرسمي على تويتر عن موعد بدء معرض مسكن العقاري في نسخته الأولى، كما وضحت الوزارة الأهداف التي في ضوئها تم انطلاق هذا المعرض، كما قامت الوزارة بالتصريح على الهيئات والمؤسسات التي ستشارك في هذا المعرض، كما أشارت عن نوع المنتجات التي سيقوم بعرضها.

معرض مسكن العقاري

قام وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان بتحديد موعد انطلاق معرض مسكن العقاري، حيث أشارت بأن فعاليات المعرض في نسخته الأولى ستنطلق في الفترة ما بين 25 من شهر مايو وحتى 29 من نفس الشهر من العام الحالي 2022 لدى واجهة الرياض وذلك من خلال مشاركة الكثير من الخبراء والمهتمين والمختصين بالمجال العقاري وكذلك المطورين العقاريين والهيئات التمويلية.

أهداف معرض مسكن العقاري

وبعدما تعرفنا على موعد انطلاق معرض مسكن العقاري، فنردي التنويه بأن الأهداف اللازم تحقيقها من هذا المعرض يكمن في:

  • تقديم تجربة سكنية شاملة لكافة الأسر السعودية من خلال إتاحة الملايين من المنتجات السكنية لدى الرياض إلى الجهات التمويلية المختلفة وكذلك الشركات الخاص بقطاع التطوير العقاري من خلال أسعار تنافسية وأيضًا تصاميم هندسية جديدة.
  • ومن ضمن الأهداف التي يرجو تحقيقها تكامل الهيئات وكذلك الجهات في دعن مستقبل القطاع العقاري وكذلك مشاريع التطوير السكنية كوسيلة للإسهام في تحقيق كافة المستهدفات الخاصة ببرنامج الإسكان الذي يعتبر أحد أهم البرامج التي تضمن عليها رؤية المملكة السعودية للعام 2030 من أجل ارتفاع مستوى التملك لمساكن حتى 70%.
  • المساهمة في جمع كافة البرامج والهيئات المتعلقة في تحسين القطاع العقاري من أجل طرح أهم وأفضل الحلول سواء السكنية أو التمويلية.

العروض التمويلية

فمعرض مسكن العقاري سيقوم بعرض أفضل الخيارات الخاصة بالمستفيدين والمستحقين عن طريق توفير عروض تمويلية من قبل البنوك وكذلك الجهات والهيئات التمويلية وذلك من أجل تيسير الإجراءات الخاصة بتملك المسكن إلى المواطن فضلاً عن زيادة المعروض العقاري بمدينة الرياض، إلى جانب أن المعرض سيشهد توقيع مجموعة من الاتفاقيات والشركات لدى القطاع الخاص بالتطوير العقاري، حيث يشارك في هذا المعرض مجموعة من المؤسسات والقطاعات التمويلية ومجموعة من شركات التطوير العقاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.