تليجرام تريند الخليج
السعودية

عاجل الطيران المدني السعودي يحدد 3 اشتراطات جديدة للقادمين من الخارج لهذه الفئات

الطيران المدني السعودي

مع اقتراب موسم الحج لهذ العام 1443، تسعي المملكة العربية جاهدة الي فرض العديد من الضوابط، واتخاذ الاجراءات اللازمة لتنظيم حركة القدوم الي المملكة، وقد اصدرت الهيئة العامة للطيران المدني، اليوم الخميس الموافق 2 يونيو 2022، ثلاث اشتراطات جديدة للقادمين من الخارج لبعض الفئات، كما قامت بفرض تعميماً للناقلات الجوية، بشأن الاشتراطات الصحية الأساسية والاجراءات الجديدة الواجب توفرها للمسافرين القادمين الي المملكة، لغرض أداء مناسك الحج لعام 1443 هجرياً، كما شددت علي المسافرين عدم وضع عبوات زمزم داخل ا لأمتعة الموزونة، وسوف  نتعرف علي كافة التفاصيل المتعلقة بإشتراطات الطيران المدني السعودي من خلال هذا المقال.

اشتراطات الطيران المدني السعودي

قامت الهيئة العامة للطيران المدني السعودي، بفرض اشتراطات صحية للمسافرين الي المملكة لأداء مناسك الحج لعام 1443 وهي:

  • أن يكون عمر المسافر أقل من 65 عاماً ميلادياً.
  • استكمال التحصين بالجرعات الأساسية بلقاحات كوفيد 19، المعتمدة من وزارة الصحة.
  • كما يلزم علي المسافرين، تقديم نتيجة فحص سلبي PCR لفيروس كورونا، لعينة تم اخذها خلال 72 ساعة قبل موعد المغادرة الي المملكة.

ثم أوضحت الهيئة العامة لطيران، ان هذا القرار يسري علي جميع الفئات القادمة لأداء مناسك الحج، مع متابعة دورية من قبل الاجهزة المعنية والصحية.

كما طالبت الهيئة جميع الركاب، بضرورة الالتزام بالاشتراطات والتعليمات والارشادات، وذلك لضمان سلامتهم، وايضاً لحماية والحفاظ علي صحة الأخرين.

إجراءات هيئة الطيران المدنى السعودى بشأن عبوات زمزم

قامت الهيئة العامة للطيران السعودي، بإصدار تعميم يلزم جميع الناقلات العاملة بمطارات المملكة العربية السعودية، بما فيهم الطيران الخاص ايضاً، بضرورة الزام الركاب المغادرين من مطارات المملكة بإتباع مايلي:

  • عدم وضع عبوات زمزم داخل الأمتعة الموزونة.
  •  كما شددت الهيئة، بضرورة معاقبة عدم الملتزمين بالتعاميم التي أصدرتها.
  • ثم اوضحت الهيئة أن عدم التزام المسافرين بهذه التعليمات، يعد مخالفة صريحة للأوامر الحكومية، وانه سيتم اتخاذ الاجراءات النظامية بحق المخالف، وتحميلة المسؤولية المترتبة علي عدم الالتزام.

يمكننا القول في ختام المقال، ان كل هذه الاشتراطات ماهي الا إجراءات تهدف لحماية المسافرين لاداء فريضة الحج، وخلق بيئة أمنه خالية من الامراض، وضمان الحفاظ علي صحة وسلامة المسافرين، خاصة في ظل انتشار الامراض والأوبئة.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى