تليجرام تريند الخليج
السعودية

تصريح هام من الموارد البشرية.. منع توظيف الطلبة لتحقيق نسبة التوطين في برنامج نطاقات

منع توظيف الطلبة لتحقيق نسبة التوطين

صرحت وزارة الموارد البشرية بأهمية منع توظيف الطلبة لتحقيق نسبة التوطين في برنامج نطاقات، وتقوم وزارة الموارد البشرية بتوضيح كل ما يلتبس على اصحاب الأعمال من مشكلات قد تواجههم ، أو من مخالفات يقعون بها ومنها توظيف الطلبة، أو التأمينات الوهمية وغيرها من المخالفات التي ينبغي العمل على الاتبعاد عنها وتوفير كافة الضوابط اليت تضعها الوزارة للحفاظ على حقوق الموظفين سواء من العمالة السعودية أو الوافدة، ويتم التعريف بنسب التوطين التي ينبغي أن تلتزم بها المنشآت والمزايا التي توفرها الوزارة لهذه القطاعات التي تدخل ضمن النطاق الأخضر في نسبة التوطين، وما هو برنامج نطاقات المطور لزيادة نسبة التوطين.

منع توظيف الطلبة لتحقيق نسبة التوطين

تعمل المملكة على زيادة نسبة التوطين والعاملين السعوديين وإفساح المجال لهم في القطاعات الوظيفية المختلفة. لذلك تعلن عن اقتصار بعض المهن على السعوديين فقط. وتعمل على توفير العديد من المزايا للمنشآت التي تحقق نسبة التوطين المطلوبة. وتختلف نسبة التوطين من من منشأة لأخرى على حسب عدد العمالة بها. وقد اعلنت وزارة الموارد البشرية الضوابط التي يمكن من خلالها توظيف السعوديين من غير الطلبة. كما منعت الموارد البشرية أن يكون توظيف الطلبة من أجل تحقيق نسبة التوطين في المنشأة.

برنامج نطاقات لدعم التوطين

يقدم برنامج نطاقات الدعم لتوطين الوظائف السعودية وتقديم المزايا التي تساعد على تحسين وتطوير بيئة العمل. يعتمد برنامج نطاقات على توطين العمالة السعودية وتوفير النسب المطلوبة في المنشآت المختلفة. وضع خطط التوطين لمدة ثلاث سنوات مما يساعد على زيادة نسبة الاستقرار في منشآت القطاع الخاص. العمل على توفير ما يزيد 340 ألف وظيفة بحلول 2024. حلول العلاقة الطردية بين نسب التوطين وعدد العاملين بديلا عن المنظومة الحالية.

منع توظيف الطلبة لتحقيق نسبة التوطين
منع توظيف الطلبة لتحقيق نسبة التوطين

التسجيل في برنامج نطاقات

يتم التسجيل في برنامج نطاقات من خلال موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للاستفادة من المزايا التي تقدمها للمنشأة التي تحقق نسب التوطين اللازمة وبالتالي يتم إدراجها في النطاق الأخضر ، يمكن التسجيل في برنامج نطاقات من خلال الخطوات التالية:

  • التوجه إلى الموقع الرسمي الإلكتروني لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.
  • تسجيل الدخول على المنصة من خلال حساب المنشأة عبر المفوض للتسجيل.
  • الدخول على الخدمات الإلكترونية للمنشآت واختيار برنامج نطاقات.
  • تعبئة الباينات المطلوبة ورفع الأوراق اللازمة للتسجيل.
  • تقديم الطلب بعد الضغط على مربع الشروط والأحكام.
  • متابعة الطلب والاستعلام عنه من خلال موقع الوزارة.
  • تقوم الوزارة بالتحقق من البيانات المدخلة والموافقة على الانضمام للبرنامج.
  • الاستفادة من كافة المزايا المقدمة حسب النطاق المدرج به المنشأة.
تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى