تليجرام تريند الخليج
السعودية

مبادرة تسوير الأراضي الفضاء في الرياض موعد إطلاق المرحلة الأولى وأهم المناطق.. أمانة الرياض توضح

مبادرة تسوير الأراضي الفضاء في الرياض

أوضحت أمانة الرياض موعد إطلاق مبادرة تسوير الأراضي الفضاء في الرياض العاصمة وأهم المناطق والطر قالتي تبدأ بها المرحلة الأولى، كما أوضحت الأمانة أهداف المملكة في العمل على إطلاق مبادرة التسوير في العديد من المناطق ذات الحيوية العالية منها العاصمة المقدسة، والمدينة والرياض وغيرها من المناطق التي تعمل المملكة على تطويرها خلال هذه الفترة، كما تقوم بتجديد المناطق العشوائية في العديد من المدن. سوف نتعرف على موعد إطلاق المرحلة الأولى من المبادرة وأهم الأهداف التي تعمل عليها أمانة الرياض من تسوير الأراض يالفضاء وكذلك تحديد الطرق التي يتم فيها المباردة لأول مرة وكيفية الاستعلم عن تلك المناطق من خلال موقع الأمانة الإلكتروني.

مبادرة تسوير الأراضي الفضاء في الرياض

تعتبر العاصمة الرياض من أهم المدن في المملكة وأكثرها كثافة. تعمل المملكة وامانة الرياض على تطوير العاصمة في كافة المدن بها. من أهم طرق المحافظة على الملكيات والشكل الحضاري بها هو تسوير الأوراضي الفضاء.تقوم أمانة الرياض بإطلاق المرحلة الأولى من تسوير الأراضي الفضاء في مدن وطرق الرياض بدء من الأول من شهر يوليو 2022ز تعمل الأمانة على حماية الحقوق بإثبات ملكية هذه الاراضي للأفراد او للشركات والمنشآت. عدم تركها عرضة للاستغلال أو التعدي. كما يتم الاهتمام بتسوير الاراضي الفضاء حفاظاُ على الشكل الجمالي والعمل على تشجير تلك المناطق وخاصة الواقعة على الطرق.

أهم مناطق مباردة المرحلة الأولى لتسوير الأراضي الفضاء

أعلنت أمانة الرياض عن خمس طرق تربط بين العاصمة والمدن الأخرى للعمل على تسوير الأراضي الفضاء بها، ومن هذه الطرق:

  • طريق الملك سعود ويشمل المنطقة من طريق مكة وحتى تقاطع طري قالملك خالد.
  • كذلك الطريق الدرائري من الجهة الجنوبية والذي يمتد من تقاطع طريق حمزة بن عبد المطلب وينتهي عند مخرج الدائري الثاني.
  • بينما الطريق الثالث هو طريق الملك عبد الله ويبدأ من تقاطع طريق الملك خالد ووينتهي عند تقاطع طريق الشيخ جابر الأحمد الصباح.
  • أما الطريق الرابع فهو طريق الإمام عبد الله بن سعود بن عبد العزيز الذي يصل حتى طري قالجنادرية.
  • ثم طريق الديوان الذي يبدا من تقاطع طريق مكو وحتى شارع وادي حنيفة.
مبادرة تسوير الأراضي الفضاء في الرياض
مبادرة تسوير الأراضي الفضاء في الرياض

موعد وهدف أمانة الرياض من تسوير الأراضي الفضاء

تهدف أمانة الرياض من تسوير الأراضي الفضاء والتي بدأت في خمس طرق في المرحلة الأولى التي تنطلق في الأول من شهر يوليو وتستمر المبادرة لمدة ثلاثة أشهر يتم التقديم عليها من خلال موقع أمانة الرياض على شبكة الإنترنت. وتهدف المبادرة إلى تحسين المشهد الحضاري للمنطقة. التخلص من العشوائية في ترك الأراضي لمخلفات البناء. العمل على حماية الأراضي من التعديات التي تخالف الأنظمة وضوابط الأمانة.العمل على الارتقاء بحياة الأفراد وجودة الحياة والحفاظ على جمال المنطقة.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى