تليجرام تريند الخليج
السعودية

عاجل .. السعودية تقدم 10 ملايين دولار لمواجهة تهديد خزان صافر بدولة اليمن

خزان صافر

أعلنت الامم المتحدة، انها بحاجة الي 144 مليون دولار، للقضاء علي الازمة التي تهدد النفط في محافظة الحديدة غربي اليمن، منها 80 مليون دولار بشكل عاجل، لتنفيذ العملية الطارئة للقضاء علي التهديد المباشر لأزمة خزان صافر العائم، ونقل النفط من علي متن الناقلة، الي سفينة أمنة بشكل مؤقت خلال فصل الصيف من شهر يونيو الي سبتمبر، وأكدت انه بحلول شهر أكتوبر، سوف تشتد الرياح والتيارات الهوائية، التي تجعل عملية الانقاذ أكثر صعوبة، وتزداد احتمالية غرق السفينة، ودعماً من المملكة العربية السعودية لحل هذه الأزمة، بأمر من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، تم تقديم مبلغ 10 مليون دولار للمساهمة في مواجهة التهديد القائم من ناقلة النفط صافر.

السعودية تقدم 10 ملايين دولار لمواجهة تهديد خزان صافر

أعلن مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الإنسانية، بتوجيه من خاد الحرمين الشريفين، اليوم الأحد الموافق 12 يونيو 2022، عن تقديم المملكة العربية السعودية مبلغ 10 ملايين دولار امريكي، وذلك للمساهمة في حل تهديد ناقلة النفط صافر، الراسية في ساحل البحر الاحمر بمدينة الحديدة اليمنية.

كما أعلن المركز، انه استجاب لطلب الامم المتحدة، وقام بالمساهمة بجذء من المبلغ المطلوب لانقاذ السفينة، وتجنب التهديدات الاقتصادية، والانسانية والبيئية، المحتملة من تسرب النفط من السفينة، والذي قد يتسبب في كارثة بيئية وملاحية كبيرة.

ثم أكد مركز الملك سلمان علي انه في حالة تسرب النفط من السفينة، وعدم انقاذها، سوف يؤثر ذلك علي مجتمعات الصيد، والملاحة الدولية، ودخول الغذاء والوقود وغيرها من مساعدات لانقاذ حياة اليمن.

ما هي الخطورة الناتجة عن عدم انقاذ خزان صافر؟

  • أكدت المملكة العربية السعودية، انه في حالة تسرب النفط من ناقلة صافر، سيشهد العالم أكبر كارثة بيئية تهدد الحياة.
  • كما انه تؤثر علي الثروة السمكية، وحركة الملاحة.
  • ثم اكدت المملكة علي ضرورة تنشيط العمل الجماعي، بين دول العالم لحل هذه الازمة، ومنع تسرب النفط، ونقله الي مكان امن.
  • كما اكدت المملكة علي ان المحيطات، احد المصادر الرئيسية للغذاء، وان تسرب النفط بها وتلوثها سوف يتسبب في كارثة بيئية عالمية، تهدد الاقتصاد العالمي.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى