تليجرام تريند الخليج
السعودية

تنبيه هام من الموارد البشرية للمنشآت بتوفير تلك الخدمات للعمالة 1443هـ

تنبيه هام من الموارد البشرية للمنشآت

تنبيه هام من الموارد البشرية للمنشآت يقضي بتوفير مجموعة من الخدمات الهامة التي يجب أن تكون من الأساسيات خلال وقت العمل والتي تعني بالاهتمام بالعمالة، سوف نتعر فعلى تلك الخدمات، كما نوهت الوزارة من قبل على وجوب توفير شهادة خبرة للعامل بعد انتهاء فترة العمل وأن تتضمن الشهادة مجموعة من البيانات الهامة سوف نتعرض لها بالتفصيل، كما او ضحت وزارة الموارد البشرية من خلال صفحتها على منصة تويتر مجموعة من خدمات الاعتراض منها اعتراضات مخالفات العمل والتسويات الخاصة بها، سوف نتعرف على أنواع الاعتراضات التي توفرها الوزراة وإليكم تفاصيل الخبر كاملة.

تنبيه هام من الموارد البشرية للمنشآت

قامت وزارة الموارد البشرية بالتنبيه على أصحاب المنشآت بضرورة توفير بعض الخدمات اللازمة أثناء فترات العمل للعاملين في المنشاة والتي أعلن عنها متحدث الوزارة، سواء كان العامل يعمل داخل المنشأة أو خارجها، ومن هذه الخدمات توفير المياه، وبعض الأطعمة الخفيفة. توفير المختصين في الإسعافات الأولية.

شهادات الخبرة للعمالة

أكدت الموارد البشرية على أهمية توفير شهادات الخبرة للعمالة التي انتهت فترة تعاقدها ويجب أن تتضمن تلك الشهادات تاريخ التعاقد مع المنشاة وبدء العمل. تاريخ انتهاء العلاقة التعاقدية. قيمة آخر راتب حصل عليه العامل من المنشأة. التقييم الخاص بالعامل والذي يؤهله للعمل في وظائف مساوية أو أعلى.

خدمة الاعتراضات على منصة وزارة العمل

توفر وزارة العمل والتنمية الاجتماعية خدمات خاصة بالاعتراضات منها الاعتراض على مخالفات العمل. كذلك الاعتراض على مخالفات التفتيش التي تصدر بحق المنشأة. سوف نتعرف على هذه المخالفات وكيفية تقديم الاعتراض على تلكالمخالفات عبر موقع الوزارة الإلكتروني.

تنبيه هام من الموارد البشرية للمنشآت
تنبيه هام من الموارد البشرية للمنشآت

الاعتراض عل مخالفات نظام العمل

يتم التقديم باعتراض من خلال حساب المنشاة على منصة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية من خلال مجموعة من الخطوات والمتطلبات منها:

  • يتم الدخول بحساب المنشأة على موقع وزارة العمل.
  • الانتقال إلى خدمات العمل ومنها اختيار الاعتراضات.
  • تحديد نوع الاعتراض وهو مخالفات العمل.
  • الدخول على الخدمة وتعبئة بيانات الاعتراض.
  • بعد تحديد المخالفة المطلوبة. سوف تظهر بيانات المنشأة .
  • يتم إظهار بيانات المخالفة، وإدخال رقم الآيبان.
  • كتابة مبررات الاعتراض ورفع الوثائق إن وجدت.
  • الضغط على إرسال واستقبال الطلب لانتظار قرار اللجنة.

كما يمكن الدخول على خدمة الاعتراضات وتحديد نوع الاعتراض ثم تقديم المتطلبات حسب نوع المخالفة ولابد من توافر شروط التقديم على الاعتراض ومنها أن يكون ممثل المنشاة مسجل على موقع الوزارة، وأن تكون المنشأة ليست في النطاق الأحمر. توفير المستندات الخاصة بنوع المخالفة التي يتم تقديم الاعتراض عليها والتي تظهر على شاشة الموقع.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى