تليجرام تريند الخليج
منوعات

6 إرشادات للتعامل مع الماس الكهربائي المفاجئ.. احذر ارتفاع درجة الحرارة

مع استمرار تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية من ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة في الصيف يمكن أن يكسر حاجز 44 درجة في محافظات جنوب البلاد ، وحاجز 41 درجة في محافظات الوجه البحري والكبرى. القاهرة التي يمكن أن تؤثر بشكل كبير على ارتفاع درجة حرارة الأجهزة الكهربائية المنزلية ، خاصة تلك التي تعمل على مدار الساعة ، دون انقطاع الكهرباء عنها ، مثل الثلاجات والمجمدات والمراوح والمكيفات في كثير من الأحيان ، وقد يكون هذا هو السبب. سبب ارتفاع درجات الحرارة داخل الكوب الكهربائي ، وقد يؤدي إلى حدوث ماس كهربائي أو عطل.

وجهت وكالة تنظيم وحماية الخدمة الكهربائية ، سلسلة من النصائح والتعليمات للمواطنين ، عبر صفحتها الرسمية على شبكة التواصل الاجتماعي “فيسبوك” ، حتى ينتبهوا إلى مراقبة الأجهزة الكهربائية غير المنفصلة أو غير المنفصلة. الأجهزة المختلفة وذلك حفاظا على سلامة المواطنين وسلامة وحداتهم السكنية أو محلاتهم من أي حريق مفاجئ.

تعليمات لشركة الكهرباء للتعامل مع حرائق الفلاش

– في حالة وجود اشتعال داخل المحل التجاري أو الوحدة السكنية وتمكنت من معرفة الجهاز الكهربائي الذي تسبب في الحريق ، اعمل بسرعة على قطع التيار الكهربائي عنه باستخدام اللوحة الأوتوماتيكية ، والذي يقع غالبًا بجوار باب الوحدة السكنية أو المحل التجاري كالمعتاد.

– إذا لاحظت أن حجم الحريق صغير ، فحاول إطفاءه بسرعة باستخدام أنبوب حريق ، أو عن طريق ارتداء ملابس سميكة أو بطانية بسرعة ، بحيث يتم إلقاؤها على النار لمنع وتجنب مصدر الأكسجين بشكل مباشر منه ، حيث أن الأكسجين يزيد من اشتعال النار ، مع الحاجة إلى عناية كبيرة لضمان سلامة من يتعامل مع الحريق.

– تجنب استخدام المياه بشكل دائم لإطفاء الحرائق المصاحبة لـ b ، حيث أن الماء موصل طبيعي للكهرباء ، مما يزيد من شدة الحرائق وسرعتها ، وكذلك سرعة انتشارها في الوحدة السكنية أو المحلات التجارية. وفي هذه الحالة قد تتعرض لصدمة كهربائية أو صعق كهربائي.

– إذا لم تستطع السيطرة على الحريق أو إخماده أو منعه من الانتشار ، فعليك مغادرة الوحدة السكنية بسرعة وإخلاء من بداخلها واستدعاء سيارات الإطفاء على الفور.

اخرج من الوحدة السكنية

– الحرص ، بعد مغادرة الوحدة السكنية ، على إغلاق المكان جيدًا ، لمنع انتشار الحريق ، حتى وصول رجال الإطفاء ، وعدم محاولة دخول المكان مرة أخرى ، حتى وصول رجال الإطفاء والسيطرة على الحريق.

– احرص على الاتصال بالرقم 121 للطوارئ الكهربائية ، لإبلاغهم بفصل الكهرباء عن المكان الذي بدأ فيه الحريق.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى