تليجرام تريند الخليج
منوعات

كم تبعد مدينة رفحاء عن جدة

كم تبعد مدينة رفحاء عن جدة؟ حيث ازدهرت مدينة رفحاء السعودية بعد إنشاء خط التابترول للبترول ، ربط شرق المملكة السعودية بجنوب لبنان ، مروراً ببلاد ، ومن خلال موقع كريستينا السابق في هذا المقال عن مدينة رفحاء ، بالإضافة إلى المسافة وبين بعض المدن في المملكة السعودية ، كجدّة ، وتبوك ، وحائل.

مدينة رفحاء

تتبع مدينة رَفحاء الديسة الشماليّة السعودية ، وهي ثاني أكبر مدن شمال غرب المدينة ، بعد أن تعود تسميتها إلى إحدى النساء التي تعيش قرب هذه التلّة ، شارع الحج القديم بين بغداد ومكة المكرمة.

كم عمر مدينة العلا

كم تبعد مدينة رفحاء عن جدة

تبعد مدينة رفحاء عن مدينة جدة المملكة العربية السعودية حوالي 992 كيلو متر، وتستغرق المسافة بينهما ستّة عشر ، ساعة ، وخطّة تقع على الطريق القديم المُؤدّي إلى الحج ، وقد تم ربطها بين مدينة مكّة والعاصمة العراقية بغداد ، كما تقع على الطريق الدولي ، تربط دول منطقة الخليج العربي ، وخاصّةً ، البحرين ، والبحرين ، وقطر ، بالإضافة إلى الدول الواقعة شرق المملكة العربية السعودية مع بلاد الشّام. [1]

كم تبعد عفيف عن الرياض

كم تبعد رفحاء عن الدمام

تبعد رفحاء عن الدمام السعودية حوالي 730 كيلو متر ، وتستغرق المسافة بينهما بالسيارة عند قطعها قرابة الـ10 ساعات ، لكن جعل الأمر سهلاً على الناس المارين بهذه المنطقة ، كما أرش من المنطقة القديمة ، مثل: طريق زبيدة القادمة من الكوفة في العراق إلى مكة المكرمة.

كم تبعد حائل عن الرياض

كم تبعد رفحاء عن حائل

تبعد رفحاء عن حائل مسافة 418،31 كيلو متر، مدينة حائل من أهم المدن الواقعة في شمال وسط المملكة العربية السعودية ، وهي عبارة عن مركز حضاري تجاري مزدهر ، نتيجة النشاط التجاري ، النشاط التجاري في الولايات المتحدة.

كم تبعد رفحاء عن عرعر

كم تبعد رفحاء عن تبوك

تبعد رفحاء عن مدينة تبوك المملكة العربية السعودية حوالي 688 كيلو متر ، وتستغرق المسافة بينهما المسافة بينهما بالسيارة حوالي ثماني ساعات وست وثلاثين دقيقة ، بينما بينها المسافة بينهما تساوي ساعات وتسع وأربعين دقيقة ، أمّا المسافة بينهما بالطائرة بسعات وتسعين دقيقة.

حدث يحمل هنا ، قد يكون قد وصلنا إلى يحمل الخبر. كم تبعد مدينة رفحاء عن جدة؟ حيثُ تعرّفنا على مدينة رفحاء السعوديّة ، والكسافة وبين تبوك وحائل والدمّام ، وكذلك جدّة.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى