تليجرام تريند الخليج
منوعات

خبر سار اسعار الدواجن في مصر تواصل الانخفاض ويصل الكيلو لـ 28 جنيه

أسعار الدواجن في مصر

مؤخرا انخفضت أسعار الدواجن في مصر بالسوق المحلية وأصبحت أسعار الدواجن في المزارع تتراوح ما بين 26 لـ 28 جنيه للكيلو وفقًا لما ذكرته الهيئة التجارية للدواجن، كما أن متوسط حجم الانتاج بشكل سنوي أصبح يبلغ 1.4 مليار دجاجة حسب التصريحات التي قررها وزير الزراعة، واسعار الدواجن تختلف أسعارها من منطقة لاخرى، وفيما يلي سنتعرف على أسعار الدواجن في مصر.

ما هي أسعار الدواجن البيضاء في مصر؟

الدواجن البيضاء تراجعت لـ 28 جنيه وذلك في التداولات التي تمت يوم الأحد على أن يكون السعر للمستهلك يتراوح ما بين 33 و35 جنيه للكيلو وهذا يختلف من منطقة لأخرى، كما أن المربين الذين يعملون في مجال تربية الدواجن بالقطاع يتراوح عدد ما بين 50 و 60 ألف منشأة، سعر كيلو الأوراك يصل إلى 38 جنيه، بينما البانيه يتراوح سعره ما بين 85 و 90 جنيه.

كما أن جمهورية مصر العربية تسجل انتاج كبير من الدواجن بشكل يومي التي يصل عددهم لنحو 4 ملايين دجاجة، وسعر كيلو الفراخ البيضاء بالمزرعة 29 جنيه للكيلو، بينما سعر كيلو الفراخ الساسو يصل إلى 51 جنيه، والكتكوت الأبيض يتراوح ما بين 4.25 جنيه وحتى 4.30 جنيه، بينما الكتكوت الساسو يتراوح ما بين 4.75 لـ 5.25 جنيه، والفراخ البيضة الأمهات يبلغ سعر الكيلو 22 جنيه.

أسعار الدواجن في مصر

سعر الطيور اليوم

يبلغ سعر كيلو البط اليوم من 50 لـ 65 جنيه، كما أن البط يشكل نسبة 7% من عدد الدواجن الموجودة في مصر بحسب التصريحات الواردة من قبل رئيس شعبة الدواجن.

أما بالنسبة للرومي فقد استقرت أسعاره اليوم حيث أن سعر الكيلو يتراوح ما بين 55 و65 جنيه بالسوق المحلية، الدجاج البلدي يتراوح سعره ما بين 55 و 57 جنيه للكيلو.

ومن الجدير بالذكر أن انتاج مصر من الديوك الرومي ليس كبير بل محدود جدًا، ولهذا تلجأ الدولة لاستيراده حتى يكون مناسب لحاجة السوق المحلي، والديك الرومي يتراوح وزنه ما بين 6 و 12 كيلو جرام.

إلى هنا وصلنا لنهاية مقالنا والذي تطرقنا في الحديث فيه على الأسعار الواردة اليوم للطيور في مصر والتي شهدت انخفاض ملحوظ في أسعارها في الفترة الأخيرة ليصل أقل سعر للفراخ البيضاء نحو 28 جنيه.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى