منوعات

افضل 5 مواقع تعليم اللغة الإنجليزية أون لاين، وأفضل طرق للمبتدئين

اللغة الإنجليزية هي اللغة الأولى، وأصبح الآن من السهل تعلمها عن الماضي، ويرجع الفضل في ذلك إلى الإنترنت الذي يوفر العديد من الكورسات ومواقع التعليم الأون لاين، التعلم عبر الإنترنت يوفر الوقت والمجهود ، لأنه يمكن للطالب من خلاله الدراسة في أي وقت وأي مكان يختاره، وهناك الكثير من  المواقع والمنصات التي تمنح الدارس بها شهادة موثقة بعد انتهاء الكورس .

ما هي مراحل تعلم اللغة الإنجليزية، وأهميتها:

تعلم اللغة في الوقت الحالي له أهمية بالغة، حيث يفتح لك كل أبواب المعرفة والتعلم والحصول على المنح الدراسية، تعلم اللغة يمكنك من الحصول على الوظيفة التي تحلم بها بكل سهولة ويسر.
لكي تتعلم اللغة لا بد لك من المرور بثلاث مراحل:

  • المرحلة الأولى للأشخاص المبتدئين في تعلم اللغة، يتعلم الدارس في هذه المرحلة حروف وقواعد اللغة الإنجليزية الأساسية.
  • ثم تأتي المرحلة الثانية والمرحلة الثانية خاصة بالمستوى المتوسط وفيها يتعلم الدارس كيف يزيد حصيلته اللغوية من كلمات اللغة ويتعلم كيف يكون جمل صحيحة ويتعلم أيضا كيف يقرأ القصص القصيرة.
  • بعد ذلك تأتي المرحلة الأخيرة، وهذه المرحلة هي مستوى الاحتراف وفيها يتعلم الدارس كيف يتحدث الإنجليزية بشكل صحيح وخوض المحادثات مع الأجانب بسهولة ويسر، مما يمكن الدارس من الحصول على شهادة الـ TOEFL وشهادة الـ IELTS، هذه الشهادات تتيح لحاملها فرصة الدراسة في الخارج في المجال الذي تريد تعلمه.
تعليم اللغة الإنجليزية أون لاين

أفضل مواقع تعلم اللغة الإنجليزية أون لاين:

EDX:

موقع تم إنشاؤه بالتعاون بين جامعتي هارفارد وماساتشوستس لتعليم اللغة الإنجليزية صوت وصورة من الصفر للمبتدئين، يقوم نظام الدراسة به على تقديم كورسات تفاعليه أون لاين لجميع الطلاب في كل أنحاء العالم .

يشمل هذا الموقع الكثير من الكورسات الخاصة بتعليم الإنجليزية من الصفر للمبتدئين، ما يميز هذا الموقع أيضا أنه غني بالمحادثات التي يقدمها أهل اللغة نفسها، مما يساعد المتعلم من فهم اللغة وإتقانها بطريقة ممتعة.

DUOLINGO:

هو من أشهر مواقع  تعليم اللغة الإنجليزية بالمجان ،ويضم هذا الموقع العديد من الخدمات في تعليم اللغات بطرق مسلية أون لاين، يتعلم الدارس اللغة في هذا الموقع من خلال تلقي مجموعة من الدروس اليومية بشكل بسيط وممتع وسوف يلاحظ تحسن ملحوظ في مستوى اللغة من حيث القراءة والكتابة والاستماع دون أي ملل أو تعب.

ALISON:

يوفر هذا الموقع الكثير من المزايا والفوائد لتعليم  اللغات  في جميع أنحاء العالم، يتعلم الدارس فيه الإنجليزية كلغة ثانية وفي نهاية الكورس يحصل المتدرب علي شهادة موثقة من الموقع بإتقان اللغة، يبدأ الدارس فيه من الصفر حتى يصل إلى مستوى الاحتراف.

Speak english with mr DUNCAN:

من أشهر قنوات اليوتيوب، يتم شرح اللغة فيها على هيئة حلقات منفصلة بطريقة ممتعة، تقسم هذه الحلقات إلى عدة أقسام تغطي اللغة كلها، قسم يتم شرح فيه قواعد اللغة كامله، قسم المحادثات، قسم للاستماع، حصلت هذه القناة على شهرة عالية بسبب عرضها للمعلومات بأسلوب فكاهي.

COURSERA:

موقع كورسيرا من أهم مواقع الكورسات والتعليم عن بعد يقوم فيه الدارس بتعلم اللغة الإنجليزية بشكل مبسط من الصفر حتى الاحتراف ،والتعليم من الموقع مجانا تماما وأون لاين من أي مكان بالعالم.

  BBC Learning english:

قناة متخصصة في تعليم الإنجليزية أون لاين بالمجان، تضم الكثير من الفيديوهات التعليمية لشرح الإنجليزية بشكل مبسط وسهل ،  تكون الدراسة على ثلاث مستويات مبتدئ ومتوسط ومحترف.

موقع إدراك:

يعتبر موقع إدراك من أهم المواقع العربية للتعليم عن بعد  على مستوى العالم العربي، ومن مميزات هذا الموقع أن المادة العلمية الموجودة به باللغة العربية ،ويتيح أيضا  نظام المناقشة بين الدارسين على الموقع حول المادة العلمية التي يدرسونها  مما يسهل عملية التعلم ، وعلى الدارس الالتزام بموعد بدء الكورس على المنصة واجتياز الامتحان الخاص بالدورة والحصول على شهادة موثقة من الموقع.

أفضل مواقع لتعليم اللغة الإنجليزية
أفضل مواقع لتعليم اللغة الإنجليزية
  •  تعتبر هذه المواقع الإلكترونية كنز لمن يريد أن يتعلم اللغة عبر الإنترنت وأون لاين مجانا، أصبح من السهل تعلم اللغات الأجنبية في أي وقت وأي مكان دون الذهاب إلى مراكز تعليم اللغات .
  • كل ما يحتاجه المتعلم عبر الإنترنت هو بعض المجهود للوصول إلي المستوي الذي يريده أي إن كان المجال الذي يحب أن يتعلمه .
  • لكي يصل المتدرب إلى مستوى الاحتراف في الإنجليزية  يجب عليه أن يدون كل ما يتلقى من كلمات وقواعد جديدة ومذاكرتها جيدا، وأن يمارس اللغة في حياته اليومية مع الأهل والأصحاب حتى وإن كان هناك بعض الأخطاء في البداية ومع التكرار والوقت تتلاشى هذه الأخطاء ،كما يجب على المتدرب قراءة القصص الإنجليزية ومشاهدة الأفلام والاستماع إلى الأغاني الإنجليزية كل هذا سوف يساعدك على إلى الوصول إلى مستوى الاحتراف وتصبح اللغة عليك أسهل ما يكون .
    أتمنى أن أكون قد اوفيتكم علمًا عن الطريق الصحيح لتعلم اللغة الإنجليزية في هذا المقال؛ وسوف أضع لك هنا كل ما تحتاجه من كتب وبرامج صوتية سوف تساعدك على اجتياز المرحلة الأولى من رحلتك التعليمية بسهولة ويسر عبر منصة إدراك.

 




190

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى