منوعات

أسباب هبوط السكر المفاجئ لغير مرضى السكري وما هي أعراض انخفاض سكر الدم

أسباب هبوط السكر المفاجئ لغير مرضى السكري، نقص السكر في الدم هو حالة تحدث عندما يكون مستوى السكر (الجلوكوز) في الدم منخفضًا جدًا ، يعتقد الكثير من الناس أن نقص السكر في الدم يحدث فقط عند مرضى السكري ، وهذا مفهوم خاطئ ؛ يمكن أن يتأثر به الأشخاص الذين لا يعانون من مرض السكري.

هل يمكن أن تُصاب بنقص السكر في الدم، بدون الإصابة بمرض السكري؟

أسباب هبوط السكر المفاجئ

السبب الجذري لنقص السكر في الدم لدى غير المصابين بالسكري هو اتباع نظام غذائي غير صحي
إذا لم تكن مصابًا بداء السكري ، يحدث نقص السكر في الدم عندما لا يكون لديك ما يكفي من السكر في الدم أو إذا كان جسمك لا يستطيع تثبيت مستويات السكر في الدم عن 70 ملليغرام لكل ديسيلتر (ملجم / ديسيلتر).
يعني انخفاض نسبة السكر في الدم أن جسمك ليس لديه طاقة كافية لأداء وظائفه أو أنشطته بشكل طبيعي. يختلف السبب الكامن وراء انخفاض نسبة السكر في الدم بين الأشخاص غير المصابين بالسكري ، ويحدث أحيانًا بسبب اتباع نظام غذائي غير متوازن أو غير صحي ؛ يحصل الأشخاص على الجلوكوز من الطعام ، وهو المصدر الرئيسي للطاقة في الجسم ؛ لذلك يمكنك قضاء ساعات دون تناول الطعام أو إذا لديك انخفاض في نسبة السكر في الدم دون تناول الطعام قبل ممارسة الرياضة ، في كلتا الحالتين ، يمكن أن يساعد تناول الطعام في استقرار نسبة السكر في الدم.

من ناحية أخرى ، قد تشير المشاكل المستمرة مع نقص السكر في الدم غير السكري إلى انخفاض إنتاج الأنسولين. يمكن أن يكون هذا مرتبطًا بمشاكل التمثيل الغذائي ومستويات الهرمونات وبعض الأعضاء الحيوية مثل الكلى والكبد والبنكرياس.
حتى لو لم يكن لديك مرض السكري ؛ فمن المهم تناول الطعام بانتظام ؛ لمنع نقص السكر في الدم ، يجب أن تتضمن الوجبات والوجبات الخفيفة توازنًا في الكربوهيدرات والبروتين والدهون الصحية للقلب.
يمكن أن يكون نقص السكر في الدم لدى الأشخاص غير المصابين بالسكري نتيجة لأعراض جانبية لبعض الأدوية ، مثل: أدوية الملاريا ، وبعض المضادات الحيوية ، وبعض أدوية الالتهاب الرئوي.
يلعب التهاب الكبد أيضًا دورًا في انخفاض نسبة السكر في الدم ؛ إذا كان الكبد لا ينتج أو يطلق ما يكفي من الجلوكوز ، فقد يؤدي ذلك إلى انخفاض نسبة السكر في الدم.
يمكن أن تسبب مشاكل الغدة النخامية أو الغدة الكظرية انخفاض نسبة السكر في الدم. لأن هذه الأجزاء من الجسم تؤثر على الهرمونات التي تتحكم في إنتاج الجلوكوز.

أعراض انخفاض سكر الدم

يستجيب كل شخص بشكل مختلف للتقلبات في مستويات السكر في الدم ، وقد تشمل أعراض نقص السكر في الدم ما يلي:
– دوار.
بشرة شاحبة.
وخز أو تنميل في الشفتين أو الخدين أو اللسان.
جائع جدا.
– صداع الراس.
– ارتباك.
– لا تستطيع التركيز.
– التعرق.
– تشوش الرؤية.

أسباب انخفاض سكر الدم

هناك أسباب عديدة لانخفاض نسبة السكر في الدم
نقص السكر في الدم هو تفاعلي أو غير تفاعلي ، والنوعين لهما أسباب مختلفة:

نقص السكر في الدم التفاعلي

يحدث نقص سكر الدم التفاعلي في غضون ساعات قليلة بعد تناول الوجبة. يمكن أن يؤدي الإفراط في إنتاج الأنسولين إلى نقص سكر الدم التفاعلي. قد يعني وجود نقص سكر الدم التفاعلي أنك معرض لخطر الإصابة بمرض السكري.

نقص السكر في الدم غير التفاعلي
لا يرتبط نقص السكر في الدم غير التفاعلي بالضرورة بالوجبات وقد يكون نتيجة لمرض أساسي. تشمل أسباب عدم استجابة نقص السكر في الدم أو الصيام ما يلي:
– بعض الأدوية.
-أي مرض يصيب الكبد أو القلب أو الكلى.
-اضطرابات الأكل ، مثل فقدان الشهية.
– الحمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى