تعليم

كيف يكون بخار الماء المتصاعد من البحار قطرات المطر التي تتساقط على الأرض إلا بعد عدة اميال؟ تعرف على الاجابة

ما هي إجابة سؤال كيف يكون بخار الماء المتصاعد من البحار قطرات المطر التي تتساقط على الأرض إلا بعد عدة أميال؟ سؤال يبحث عنها جميع الطلاب في الفترة الحالية عبر الإنترنت ليجدون الإجابة النموذجية له، ومن خلال موقعنا مصر مكس نحاول أن نوفر لطلابنا الأعزاء العديد من الأسئلة التعليمية التي يبحثون لها عن إجابات صحيحة في مختلف المناهج التعليمية ومنها العلوم والكيمياء وغير ذلك.

كيف يتكون بخار الماء المتصاعد

يرتفع بخار الماء النابع من قطرات المطر من البحار نتيجة لإعادة تدوير المياه تلقائياً وهذا بدون أي تدخل من العنصر البشري، فهناك عملية التبخر والتي تعمل على تصاعد بخار الماء من البحار والأنهار، مما ينتج عن عملية صنع قطرات المياه، حيث أن الماء له دور كبير وآساسي على سطح ألأرص، فهو ضروري للكائنات سواء الإنسان أو الحيوان أو أيضاً النباتات وغيرها، حيث أن الماء يساعد في تواجد الحياة لجميع تلك الكائنات من مشرب أو مساعدة في إنتاج الطعام أو توفير الحياة للحيوانات والزراعة وغير ذلك.

مما يتكون بخار الماء المتصاعد من البحر مثل قطرات المطر؟

وأما بالنسبة للإجابة على سؤال اليوم وهو كيف يكون بخار الماء المتصاعد من البحار قطرات المطر التي تتساقط على الأرض إلا بعد عدة اميال ؟، فهي كالتالي:

  • عملية التبخر: والتي تسببها درجات الحرارة المرتفعة والتي تساعد في زياد درجة حرارة البحار والأنهار ولهذا يتم تبخر المياه ويتبدد في الغلاف الجوي.
  • عملية التكثيف: وهي تقوم بجميع البخار الناتج عن عملية التبخر وتصنيع ما يسمى بالسحب.
  • هطول الأمطار: والتي تعمل على تحرك السحب في السماء بفعل الرياح لتوصيلها إلى الأماكن درجة حرارتها منخفضة ويسبب هذا تساقط الأمطار على شكل قطرات ماء أو تلج.

تحولات الماء

وبناءً على التحولات المتكررة بالنسبة للمياه فهناك نتائج متنوعه بالنسبة لتكوين عدد من المنتجات الهامة وهي كالتالي:

  • ينتج عن ذلك عملية ذوبان الثلج والتي تسمى بالذوبان.
  • كما يتم تراكم بخار الماء على شكل غيوم والتي يطلق عليها عملية التكثيف.
  • وأما بالسبة لعملية تحول الماء من سائل إلى جليد وهذا عن طريق التبريد ويطلق عليها عملية التجميد.
  • عملية التبخر هي عبارة عن شكل بخار ماء متصاعد فوق ماء التسخين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى