صحة

لعلاج الحبوب في الوجه تعرفي على وصفات منزلية لعلاج حبوب الوجه وآثارها

لعلاج الحبوب في الوجه، واحدة من أهم مشاكل الجلد التي قد يواجهها أي شخص، بغض النظر عن الجنس أو العمر، هي الحبوب وعواقبها، وتساهم عناصر عديدة في هذه المسألة، أهمها التغيرات الهرمونية في الجسم، والمشاكل النفسية، والتذبذبات الجوية، والمناطق المحيطة، تتأثر ثقة الشخص بنفسه بهذه الحبوب، بالنسبة للفتيات والمراهقين على وجه الخصوص، قد يكونون غير مرتاحين ومزعجين تمامًا، مما يجعلهم يبحثون عن علاجات قد تساعدهم على التخلص من مشكلة مستحضرات التجميل هذه بأقل قدر من النفقات.

لعلاج الحبوب في الوجه

وصفات منزلية لعلاج الحبوب في الوجه وآثارها

 الألوفيرا

يمكن استخدام الألوفيرا كعلاج لحبوب الوجه وآثارها الجانبية عن طريق فرك المناطق المصابة لمدة ثلاث دقائق تقريبًا، وتركها على الوجه لمدة خمس دقائق إضافية، ثم شطف الوجه بالماء الفاتر، يحتوي الألوفيرا على العديد من الخصائص المهدئة المضادة للالتهابات.

الحلبة

تتميز الحلبة بعدد كبير من مضادات الأكسدة، وهي الطريقة المثالية للتخلص من الحبوب، وتأثيراتها تعود إلى الماضي،
يتم استخدامه عن طريق وضع بذور الحلقة في كمية صغيرة من الماء، وتسخين الخليط على نار هادئة، والسماح له بالغليان، ثم وضع الماء الناتج منه على المناطق المصابة وتركه على الوجه لمدة خمس عشرة دقيقة على الأقل.

سكر

عن طريق خلط ثلاث ملاعق صغيرة من السكر مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون ووضع الخليط على المنطقة المصابة، وتركه لمدة عشرين دقيقة على الأقل، ثم غسل الوجه كالمعتاد بالصابون والماء، يمكن استخدام السكر لإزالة خلايا الجلد الميتة التي تتراكم وتعطي مظهر الحبوب، وينبغي تكرار هذا الإجراء أربع مرات في الأسبوع.

البطاطا

يساعد مستخلص البطاطا في تقليل نسبة الزيوت التي تتراكم في مسام الجلد وتساعد على التخلص من البثور والحبوب والأكياس الشبيهة بالبثور، يمكنك تحضير عصير البطاطا عن طريق وضع بعض الشرائح في الخلاط الكهربائي، ووضعها على الحبوب لمدة خمسة عشر دقيقة، وشطف وجهك بالماء بعد ذلك، وتكرار العملية بشكل متكرر.

بخار لعلاج الحبوب في الوجه

عن طريق غلي بعض الماء، وتغطية الرأس والوجه بمنشفة نظيفة، وإخضاعها للبخار لمدة تصل إلى عشر دقائق، يساعد البخار على فتح مسام البشرة وتنظيفها من الأوساخ والشوائب التي تتصلب إلى حبوب، تتكرر هذه العملية مرتين في الأسبوع.




202

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى