سفر وسياحة

افضل 7 أنشطة في حديقة الحيوان الوطنية نيودلهي

 
 

دوافع كثيرة لا حصر لها للتفكير في السياحة في نيودلهي، فهي موطن للعديد من الوجهات السياحية، على سبيل المثال وليس الحصر حدائق نيودلهي الغنّاء، وباعتبارنا ذكرنا الحدائق، فلابُد أن تُوضع حديقة الحيوان الوطنية نيودلهي كواحدة من أبرزها إذ أنها تجذب الكثير من الزوّار على مدار السنة منذ افتتاحها عام 1959.

مع ضمها لعدد متنوّع من الحيوانات يبلغ عددها حوالي 1347 حيوان وتنتمي إلى 127 نوع، تُعتبر هذه الحديقة المكان الملائم لمُحبي الحيوانات والطبيعة على حدٍّ سواء، كما أنها من أجمل عدّة اماكن سياحية في نيودلهي للعائلات

كما أن هذه الحديقة خيار مثالي للباحثين عن اماكن سياحية في نيودلهي للاطفال، حيث أن في وسع جميع الزوّار وبالتحديد الصغار الاستمتاع برؤية الحيوانات وهي تعيش في بيئة تُشبه بيئتها الطبيعية، فضلاً عن أنها تُوفّر العديد من الأنشطة التي سنستعرضها لك عبر هذا المقال.

أنشطة يمكنك القيام بها في حديقة الحيوان الوطنية نيودلهي

• أمامك يوم طويل وملئ بالأنشطة والتجارب المسليّة سوف تُمضيه في هذه الحديقة، غير أننا نوصي بالبداية بالذهاب في جولة تستكشف من خلالها جميع أرجاء الحديقة، إذ تتباهى الحديقة بالأشجار الظليلة وبالمساحات الخضراء الرحبة وأكثر ما سيجذبك أثناء التجوّل تلك البحيرة الاصطناعية التي توجد في الحديقة والتي تُضفي على المكان رونقاً فريداً.

• بالتأكيد أنك مُتحمّس جداً لاستكشاف حيوانات الحديقة، فهُناك حيوانات برية مُختلفة موجودة في حديقة الحيوان الوطنية نيودلهي، سوف تستقطبك بأشكالها وبالبيئة التي التُحيط بها، ومن أمثلتها، الغزال وفرس النهر والفيل والدب ووحيد القرن بالإضافة إلى الحمار الوحشي.

حديقة الحيوان الوطنية نيودلهي

• وعندما تصل إلى قسم الطيور، سوف تستقطبك الطيور بأصواتها وأشكالها، فمن أمثلة الطيور التي تنفرد حديقة الحيوان الوطنية نيودلهي بإيوائها، طائر البوقير الأسود وطائر الإيمو بالإضافة إلى اللقلق الأسود.

• سوف يدفعك شغفك بالاستكشاف لمشاهدة الحيوانات المفترسة التي تعتني بها الحديقة والتي قد تراها للمرة الأولى، فهنا ستٌقابل النمر والأسد والذئب وكذلك التمساح.

حديقة الحيوان الوطنية نيودلهي

• سوف نمضي قٌدماً في مشاهدة الطيور، إلا أن هذه المرّة ستختص بأنواع فريدة إلى حدٍّ ما، وتُُدعى الطيور الجارحة التي تأوي الحديقة بعضاً منها، مثل النسر بالإضافة إلى أبو منجل الأسود.

• وممّا هو مميّز حقاً في هذه الحديقة أنها تحوي مزرعة بمقدورك أن تُراهن على أن أطفالك سوف يتمتّعون ويقضون وقتاً شيّقاً عند زيارتهم لها ومشاهدتهم لبعض الحيوانات الأليفة مثل البط والحمار والدجاج بالإضافة إلى الماعز كما يوجد قفص يحوي طيوراً متنوّعة.

 • يمكنكم المشاركة في جولة في المركبات المغطاه والتعرف على الحديقة والحيوانات وبيئاتها الأصلية حيث تمتد الجولة لمدة ساعتين بسعر مناسب لايشمل سعر دخول المكان.  

حديقة الحيوان الوطنية نيودلهي

• تمّ تجهيز الحديقة بمجموعة متنوّعة من المرافق العامة تلبيةً لمتطلبات الضيوف، حيث يتوفّر متجر للهدايا بالإضافة إلى موقف للسيّارات.

الإثنين : مفتوح 09:00 – 16:30
الثلاثاء : مفتوح 09:00 – 16:30
الأربعاء : مفتوح 09:00 – 16:30
الخميس : مفتوح 09:00 – 16:30
الجمعة : مفتوح 00:00 – 00:00
السبت : مفتوح 09:00 – 16:30
الأحد : مفتوح 09:00 – 16:30

أسعار الدخول إلى حديقة الحيوان الوطنية نيودلهي

أسعار دخول البالغين 50 INR

أماكن سياحية قريبة من حديقة الحيوان الوطنية نيودلهي

قد تُعجبك فكرة التعرّف على أحد الاماكن السياحية في نيودلهي التي تقع بقُرب حديقة الحيوانات، حيث يوجد أماكن لا تفوّت زيارتها مثل بوابة الهند نيودلهي على بُعد 2.65 كم ونصب اجراسن كي باولي التذكاري نيودلهي على مسافة 4.39 كم.

فنادق قريبة من حديقة الحيوان الوطنية نيودلهي

فندق تاج محل نيودلهي من افضل فنادق نيودلهي 5 نجوم، يقع على بُعد 3.49 كم عن الحديقة.

حجز فندق

من الفنادق القريبة من الحديقة، هناك فندق أوبيروي نيودلهي الذي يُعد من افضل فنادق نيودلهي 5 نجوم، حيث يقع على بُعد 2.28 كم من الحديقة.

حجز فندق

موقع حديقة الحيوان الوطنية نيودلهي على الخريطة

ايضاً في نيودلهي :

افضل 7 فنادق موصى بها في نيودلهي

افضل 10 اماكن سياحية في نيودلهي

افضل 5 اماكن للتسوق في نيودلهي

افضل 4 مطاعم موصى بها في نيودلهي

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى