سفر وسياحة

أفضل 11 نشاط عند زيارة في حديقة الحيوانات روتردام

 
 

تُعد زيارة حديقة الحيوانات روتردام أحد أبرز الأنشطة التي يحرص عليها غالبية قاصدي السياحة في روتردام، فهي من أشهر حدائق روتردام التي تختص بإيواء عدد من الحيوانات يصل إلى 5,820 حيوان وبضمّ أصناف متنوعة منها، فهناك حوالي 180 نوع وفصيل من الحيوانات في هذه الحديقة، وتُتيح كذلك للضيوف فرصة رؤية أنواع مختلفة من الحيوانات وتأمُّلها عن كثب.

اتّخذت هذه الحديقة منذ تأسيسها عام 1857 طُرقاً كثيرة لجذب الزوّار وبالتحديد العائلات فهي خيار مناسب لكل من يبحث عن اماكن سياحية في روتردام للعائلات أو اماكن سياحية في روتردام للاطفال

فعلى مساحاتها الرحبة تتوزّع الحيوانات على شكل فصائل وأقسام متنوّعة ليستمتع الزوّار بمشاهدتها وبالأنشطة المُختلفة التي يقدّمها المكان والتي سيتم سردها في هذا التقرير.

@googlemap

أنشطة يمكنك القيام بها في حديقة الحيوانات روتردام

• قدومك لهذه الحديقة يؤكد بأنك مُتطلّع جداً لمُشاهدة جميع الحيوانات واستكشاف كافة أجزاء الحديقة، ولذا سيكون من الممتاز أن تبدأ نهارك في هذه الحديقة بجولة سريعة تتعرّف عن طريقها على كافة أجزاء المكان وتستمتع كذلك بمناظر المساحات الخضراء والأشجار الموجودة في الحديقة، وحينما تُصادف البحيرة الاصطناعية المُتاحة في الحديقة، سوف تنجذب حتماً للتجوّل بجانبها.

• خلال التجوّل، سوف تُذهل عند رؤية ملامح من الحياة البرية تعكسها البيئة المُناسبة التي وفّرتها حديقة الحيوانات روتردام لأنواع من الحيوانات البرية، إذ ستكون سعيداً برؤية حيوانات مثل الدب والفيل والحمار الوحشي وفرس النهر ووحيد القرن والكنغر والزرافة بالإضافة إلى الغزال.

حديقة الحيوانات روتردام
@googlemap

• جاء موعد الانتقال إلى الجزء الأكثر تشويقاً في زيارة هذه الحديقة، والذي يتمثّل في رؤية الحيوانات المُفترسة التي قد لا تتوفّر الفرصة عادةً لمشاهدتها مثل، الأسد والتمساح والنمر وكذلك الذئب.

حديقة الحيوانات في روتردام
@googlemap

• وحين وصولك إلى قسم الطيور، سوف تجذبك الطيور بأصواتها وأشكالها، فمن أمثلة الطيور التي تتميّز حديقة الحيوانات روتردام بإيوائها، الطوقان وأبو منجل بالإضافة إلى النعامة.

• مُتعة أُخرى سوف تختبرها في قسم الطيور، فهذه المرة ستكون على موعد مع رؤية بعض الطيور الجارحة التي سوف تُسعَد كثيراً بعد مُشاهدتها عن كثب، ومن أمثلتها، الباز بالإضافة إلى البومة القرناء.

• والمتعة التي ستحظى بها الآن تتجسد في مُشاهدة أحد الثدييات المائية اللافتة للأنظار وهي الفقمات، فهي عبارة عن كائنات بحرية تنفرد بشكلها الغريب وحركاتها اللطفية.

اشهر حديقة حيوانات في روتردام
@googlemap

• ومن الممتع أن الحديقة تُتيح لك فرصة استكشاف عالم الدلافين فكما هو معروف أنها حيوانات مائية تتميّز بلطافتها ولن تضجر من مشاهدتها.

علماً بأن رحلتك لن تنحصر على ذلك فحسب، فهي تبرع تقديم عروض مسليّة مليئة بالحركات البهلوانية سيُعجب بها الجميع كباراً وصغاراً.

• ضع في حُسبانك أيضاً أن هذه الحديقة تضُم أكواريوم وبداخله يعيش عدد من المخلوقات المائية المُتنوّعة، وبالتالي سوف تحتاج مزيداً من الوقت لاستكشاف هذا المكان والاستمتاع بمشاهدة الكائنات التي تعيش بداخله.

@googlemap

• سوف يستمتع الصغار أيضاً بزيارة هذه الحديقة وسوف يحصلون على فائدة كبيرة عبر استكشافهم للعديد من الحيوانات

غير أن المتعة الأكبر التي تنتظرهم الآن، سوف يختبرونها عندما تذهب وإياهم إلى مزرعة الأطفال التي تحوي بعض الحيوانات الأليفة مثل الماعز والبط والخرفان بالإضافة إلى الدجاج، بالإضافة إلى اشتمال المزرعة على قفص يشمل بعض الطيور الجميلة.

حديقة الحيوانات في مدينة روتردام
@googlemap

• ورُبما تشعر بأن المتعة التي كنت ترجوها من زيارة حديقة الحيوانات روتردام لن تكتمل برؤية الحيوانات فقط، وترغب في التفاعل أكثر معها عن طريق إطعامها والتقاط الصور بجانبها فبمقدورك القيام بذلك والحصول على المتعة كاملة، إذ أن الحديقة تسمح بذلك لكافة الضيوف.

• لقد أتينا على ذكر معظم أنواع الحيوانات المتوفرة في الحديقة، ولم يزل هُناك عدد من الحيوانات نادرة التواجد يتم إيوائها في الحديقة، وبوسعك مشاهدتها مثل الدب القطبي ووحيد القرن الأبيض بالإضافة إلى الباندا الحمراء.

حديقة الحيوانات روتردام
@googlemap

الخدمات والمطاعم

• تمّ تجهيز الحديقة بمجموعة متنوّعة من المرافق والخدمات تلبيةً لمتطلبات الروّاد، حيث يتوفّر متجر للهدايا ومقهى ومطعم بالإضافة إلى موقف للسيّارات.

أوقات العمل

يومياً : 09:00 – 17:00

أسعار الدخول إلى حديقة حيوانات روتردام

أسعار دخول البالغين 24,50 EUR
أسعار الدخول للأطفال 20 EUR
لمعلومات أكثر حول أسعار الدخول أنقر على الرابط

موقع حديقة الحيوانات روتردام على الخريطة

ايضاً في روتردام :

افضل 10 فنادق موصى بها في روتردام

اهم 8 اماكن سياحية في روتردام

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى