صحة

علاج قشرة الشعر نهائياً بسهولة باستخدام وصفات طبية في المنزل

علاج قشرة الشعر نهائياً، البرد الشديد أو الرطوبة العالية التي تؤثر على جذور الرأس وتفاقم صعوباته تجعل القشرة تتطور بشكل متكرر على فروة الرأس في الشتاء والصيف، وتقع على الحواجب أو الرموش، وكذلك أعلى الكتفين، مما يعطي شعور  بالإحراج كبيرًا للفرد، خاصة إذا كان يرتدي ملابس داكنة، تسبب هذه القشرة أيضًا حكة شديدة بسبب الشعر الزيتي أو الجاف، والإهمال يمكن أن يؤدي إلى تساقط الشعر بشكل أكبر ويسبب العديد من الفراغات في الشعر، فإن قشرة الرأس تكون أحيانًا مشكلة مرهقة ومزمنة إذا لم يتم علاجها بطرق فعالة وناجحة ضمن برنامج مستمر حتى تتحلل تمامًا.

علاج قشرة الشعر نهائياً

علاج قشرة الشعر نهائياً بوصفات طبيعية في المنزل

هناك طرق طبيعية مختلفة للقضاء على القشرة، بما في ذلك:

علاج قشرة الشعر نهائياً باخلطة صودا الخبز البيكينغ صودا:

تساعد هذه الوصفة في خفض درجة الحموضة في فروة الرأس، مما يقلل من احتمالية تطور الفطر في الجذور، مما يؤدي عادةً إلى تكوين القشرة والحكة غير المريحة التي تلت ذلك، يجب ذوبان ملعقة كبيرة من صودا الخبز في ربع كوب من الماء العادي، ثم يمكن عمل المزيج، بعد تدليك الخليط جيدًا في فروة الرأس لبضع دقائق، يجب شطف الشعر جيدًا بالماء البارد، وينبغي تكرار هذا الإجراء مرة إلى مرتين في الأسبوع.

وصفة الليمون:

إنه أحد أفضل العلاجات لتجفيف فروة الرأس الزيتية والتخلص من الفطريات والحكة والقشرة، تبدأ في غسل شعرك كالمعتاد بالشامبو، ثم تغسل شعرك بمزيج الليمون وتفرك فروة رأسك جيدًا دون غسل شعرك بعد ذلك، تختار تكرار هذه الوصفة مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع حتى تتم إزالة القشرة بالكامل.

استخدام زيت شجرة الشاي:

يتمتع زيت شجرة الشاي بخصائص قوية مضادة للميكروبات ومضادة للالتهابات، مما يساعد على علاج أعراض قشرة الرأس. أظهرت إحدى الدراسات فعاليتها في محاربة إجهاد فطري معين يسبب قشرة الرأس لالتهاب الجلد الدهني، وكشفت دراسة استمرت أربعة أسابيع على 126 مشاركًا أن استخدام الشامبو مع زيت شجرة الشاي بنسبة 5 بالمائة ساعد يوميًا في علاج القشرة وتقليل الأعراض بنسبة 41٪.

علاج قشرة الشعر نهائياً باستخدام الألوفيرا:

يتميز جل الصبار بخصائص مضادة للفطريات والبكتيريا تساعد في حماية فروة الرأس من قشرة الرأس ويمكن استخدامه لعلاج مختلف الحالات الجلدية بما في ذلك الصدفية والحروق والهربس وقشرة الرأس.




220

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى