تعليم

رسمياً رابط تنسيق الدبلومات الفنية 2022 .. وفتح باب تسجيل الرغبات

قامت وزارة التعليم العالي المصرية بفتح موقع التنسيق لكلاً من طلبة وطالبات تنسيق الدبلومات الفنية 2022 ، وذلك في حيز عناية الوزارة وحرصها على أن تقوم بربط التعليم بأسواق العمل وذلك من خلال الاعتماد على التعليم الفني وكذلك تحسين الجودة الخاصة به لتخريج الكوادر الشابة، وأيضاً تحقيق الأهداف الخاصة بخطة الدولة بالتنمية المستدامة، حيث أنها قامت بفتح الموقع الرسمي الخاص بالتنسيق الالكتروني لجميع طلبة الشهادات الفنية لكي يقوموا بكتابة وتسجيل رغباتهم بدءً من اليوم الخميس الموافق من 15 سبتمبر 2022، على أن يتم إغلاق تسجيل الرغبات في يوم الخميس الموافق من 22 من سبتمبر 2022.

تنسيق الدبلومات الفنية 2022

فيما يلي مؤشرات تخص تنسيق الدبلومات الفنية 2022 ،وذلك في دبلوم المدارس الثانوية الفنية وأيضاً المعاهد الفنية:

  • دبلوم المدارس الثانوية الفنية نظام 3 أعوام ونظائرها (الدبلوم الصناعي، الدبلوم التجاري، الدبلوم الزراعي، وكذلك دبلوم السياحة والفنادق: بمعدل 60% فأكثر.
  • كما أن دبلوم “المدارس الثانوية الفنية المُتقدمة” التي تكون الدراسة بها 5 أعوام والتي تتبع وزارة التعليم العالي ونظائرها، (الدبلوم الصناعي، الدبلوم التجاري، دبلوم السياحة والفنادق، ودبلوم الخدمة الاجتماعية)، هذا بالإضافة إلى دبلوم المعاهد المتوسطة الخاصة التي تكون تابعة لوزارة التعليم العالي: بنسبة 60% فأكثر.
  • دبلوم المدارس المتقدمة وذلك مثل (الدبلوم الصناعي، والدبلوم التجاري، ودبلوم السياحة والفنادق، والدبلوم الصناعي) وهم نظام 5 أعوام: بمعدل 60% فأكثر.
  • هذا بجانب دبلوم “السالزيان الدون بوسكو”، وكذلك مركز التكنولوجيا المتميز، بالإضافة إلى دبلوم “المجمع التكنولوجي المتكامل: بمعدل 60% فأكثر.
  • دبلوم المعاهد الفنية للتمريض بشعبة (تمريض) التابعة للجامعات: بنسبة 75% فأكثر.
  • كما أن دبلوم المعاهد الفنية الصحية بشعبة (فنيات تمريض) التابعة لوزارة الصحة: بمعدل 75% فأكثر.
  • هذا بالإضافة إلى جميع الطلبة والطالبات الذين حصلوا على دبلوم المعاهد المتوسطة في الخدمة الاجتماعية وذلك بمجموع معدله أقل من 75% حتى 65%، يقوموا بتقديم مستنداتهم مباشرة بالمعاهد العالية الخاصة في الخدمة الاجتماعية، إذ أنه سوف يتم بالفرقة الثالثة بتلك المعاهد.
تنسيق
تنسيق

تسجيل رغبات الدبلومات الفنية 2022

لقد تم فتح باب تسجيل الرغبات اليوم الخميس 15-9-2022م، وكما قلنا أن باب التسجيل سيتم غلقه في يوم الخميس القادم الموافق من 22-9-2022م، وعلى الطلبة التسجيل بتلك الفترة المحددة قبل غلق باب التسجيل، كما أن ذلك من خلال كتابتهم لرقم جلوسهم وكذلك الرقم السري بعد الانتقال إلى موقع التنسيق الإلكتروني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى