السعودية

كم باقي على نزول الراتب؟ وما هي شروط التقاعد بقانون العمل الجديد؟ الوزارة تُجيب

اهتم المواطنون الذين يعملون بالقطاعات العاملة بالمملكة بالبحث عن إجابة سؤال كم باقي على نزول الراتب ، إذ أنهم مع بداية كل شهر يقومون بالتساؤل عن الفترة المتبقية على الموعد الخاص بنزول الراتب، حيث أن تاريخ نزول الرواتب بالسعودية للسنة الهجرية 1444 من ضمن الأمور التي يعتني بها العاملين بالسعودية، كما أن وزارة العمل بالمملكة العربية السعودية بشكل مستمر تقوم بتحديد يوماً ثابتاً لكي يتم به صرف الراتب كل شهر، ومن خلال ذلك المقال سووف نُبين هذا الموعد الثابت الذي تقوم الوزارة بتحديده، بالإضافة إلى موعد نزول الراتب بهذا الشهر الجاري من سبتمبر.

كم باقي على نزول الراتب؟

تساءل المواطنبن بالمملكة العربية السعودية كم باقي على نزول الراتب ، حيث أنه تبعاً لتوجيهات وزارة المالية، فإن موعد صرف الراتب بالسعودية سوف يكون في اليوم الموافق من 27 سبتمبر 2022م، وبحالة إن وافق هذا اليوم يوم الجمعة فسوف يتم صرف الراتب في يوم الخميس الموافق من 26 سبتمبر 2022م، وهو السابق له، كما أن هذا اليوم إن وافق يوم السبت فسوف يتم صرف الراتب في يوم الأحد الموافق من 28 سبتمبر 2022م، وفي الحقيقة أنه سوف يصادف هذا اليوم من هذا الشهر يوم الثلاثاء، لهذا سيتم نزول الصرف فيه.

راتب
راتب

شروط التقاعد بقانون العمل الجديد

هناك عدة شروط وضوابط متعلقة بسن التقاعد والتي قام قانون العمل الجديد بتحديدها، وفيما يلي أبرز هذه الشروط:

  • ممنع القانون تحديد عمر للتقاعد أقل من 60 عاماً.
  • كما أنه إن بلغ العامل سن 60 فإنه يجوز لصاحب العمل أن يقوم بفصله، إذا لم يتم تحديد مدة للعقد، حيث أنه إذا كان محدداً بفترة محددة يظل حتي أن تنتهي.
  • يستحق العامل عن مدة عمله بعد سن الستين مكافأة بواقع نصف شهر عن كل سنة من الخمس سنين الأولى، وأجر شهر عن كل سنة من السنين التالية لها.
  • هذا بجانب أن أحكام قانون التأمينات الاجتماعية وأيضاً المعاشات يتم تطبيقها بشأن عمر استحقاق المعاش، ومن حق العامل أن يستمر في العمل بعد وصوله هذا السن لكي يقوم باستكمال المدة الموجبة لاستحقاقه المعاش.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى