صحة

نظام غذائي لانقاص الوزن تعرفي على أفضل أنظمة الرجيم العالمية

نظام غذائي لانقاص الوزن، من خلال الالتزام أنظمة الرجيم العالمية مثل نظام كيتو الغذائي والنظام الغذائي النباتي، قد تفقد الوزن بسرعة، تعلم المزيد من خلال هذه المقالة.

تعمل العديد من برامج تقليل الوزن لمساعدتك على الوصول إلى وزنك المستهدف بسرعة ومساعدتك على الشعور بالشبع عند تناول الأطعمة الجيدة لك.

تتم مراجعة أنظمة الرجيم الأكثر أهمية وفعالية في العالم في هذه المقالة.

نظام غذائي لانقاص الوزن

نظام غذائي لانقاص الوزن وأنظمة رجيم عالمية:

نظام الرجيم النباتي

من خلال تناول البروتينات النباتية والخضروات الورقية ولحوم الحيوانية النباتية، يمكنك الالتزام بنظام غذائي نباتي لفقدان الوزن.

وفقًا لبحث أجراه موقع webmd، لدى الأشخاص الذين تناولوا النباتات في المقام الأول مؤشرات كتلة أقل من أولئك الذين استهلكوا المزيد من العناصر الحيوانية.

 نظام غذائي مرن

إنه نوع من النظام الغذائي النباتي الذي يلتزم بالنظام منخفض السعرات الحرارية مع السماح باستهلاك البروتينات النباتية والحبوب الكاملة والخضروات والفواكه.

نظام غذائي لانقاص الوزن الصيام المتقطع:

تتمثل إحدى الطرق المختلفة لاستخدام هذا النهج في خطة تركز على تناول الطعام لفترة معينة من الوقت خلال يوم واحد أو في يوم محدد كل أسبوع.

هناك طريقة 16:8، والتي لا يمكن استخدامها إلا في أيام قليلة من الأسبوع، عندما يتم تناول الطعام لمدة 8 ساعات خلال اليوم ولا يتم تناوله لمدة 16 ساعة.

يمكنهم أيضًا المساعدة في تحويل الجسم للدهون إلى طاقة عن طريق الصيام لمدة 12 ساعة ثم تناول الطعام لمدة 12 ساعة.

الصيام لمدة يوم كامل، والذي يتضمن عدم تناول الطعام لمدة 24 ساعة والسماح فقط بالسوائل والماء بدون سكر، يستخدم أيضًا في الصيام المتقطع، على الرغم من أن له العديد من الآثار السلبية على الصحة.

من الممكن أيضًا ممارسة الصيام المتقطع مع تجنب تناول أي شيء بأكثر من 500 سعرة حرارية في اليوم التالي.

نظام ريجيم باليو:

أثناء التخلص من الحبوب ومنتجات الألبان بأكملها، يتكون النظام الغذائي الصحي من تناول الفواكه والخضروات واللحوم والأسماك والبيض والأعشاب والمكسرات والزيوت الطبيعية مثل الزيتون واللوز وزيت جوز الهند.

إنه نظام ناجح جدا، وتقليل الإصابة بمرض السكري من النوع 2، والوقاية من السرطان في العالم.

حمية كيتو

نظام كيتو الغذائي هو أحد أنظمة الرجيم في العالم التي اكتسبت شعبية مؤخرًا، يتركز على تناول الدهون مع تناول كميات أقل من الكربوهيدرات، مما يساعد الجسم على حرق الدهون بشكل أكثر فعالية.

في نظام غذائي لانقاص الوزن حمية كيتو يجب أن تستهلك الدهون الصحية مثل تلك الموجودة في اللحوم الحمراء والأسماك والبيض والدواجن وكذلك الخضار الخضراء مع القليل من الكربوهيدرات مثل السبانخ والملفوف، نمتنع عن استخدام الأرز والمعكرونة والقمح والبطاطس والحلويات والعصائر المنتجة والمشروبات الغازية.




240

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى