السعودية

متى يفتح التسجيل في جامعة طيبة 1444

متى يفتح التسجيل في جامعة طيبة 1444، وهذه الجامعة هي جامعة حكومية سعودية، ومقرها المدينة المنورة، واسم طيبة يعود إلى اسم المدينة المنورة، وقد حصلت الجامعة على المركز الثالث على مستوى الجامعات السعودية في عام 2019، وقد شاركت الجامعة ضمن الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي.

وقد تأسست الجامعة في عام 1397، وكانت تابعة لجامعة الملك عبد العزيز بجدة، ثم تم إنشاء العديد من الكليات التابعة للجامعة مثل كلية الهندسة وكلية العلوم والحاسبات، والعلوم المالية والإدارية، وعلى مدار هذه الأعوام تم تطويرها وتوسعتها، وسوف نعرض في هذا المقال التسجيل في الجامعة والشروط وموعد التسجيل.

 

متى يفتح التسجيل في جامعة طيبة 1444

تفتح الجامعة أبوابها لجميع التخصصات العلمية حيث تزخر جامعة طيبة بالعديد من الكليات الملحقة بها مثل كلية طب الأسنان، وكلية الصيدلة وكلية الحقوق، والتمريض وكلية العلوم الطبية التطبيقية وكلية إدارة الأعمال، والعديد من الكليات الأخرى، كما أن يبلغ عدد البرامج العلمية بالجامعة 156 برنامجاً منها 94 على مستوي الدراسات العليا، وتمنح الجامعة سبع درجات علمية هي الدبلوم والمشارك والبكالوريوس والدبلوم العام والدبلوم العالي والماجستير والدكتوراة.

متى يفتح التسجيل في جامعة طيبة 1444

كم نسبة القبول في جامعة طيبة؟

سوف نتعرف على نسبة القبول في جامعة طيبة، حيث أن الكثير من الطلبة يرغبون للالتحاق بهذه الجامعة العريقة، ولديها كثير من التخصصات التي يمكن للطالب أن يلتحق بها   وسوف نوضح نسبة القبول في الجامعة.

وقد اتضح أن النسبة المئوية للقبول    60 % نسبة الثانوية العامة، 40 % درجة القدرات.

  • نسبة القبول في برنامج المسار العلمي الموحد للطلاب ،50% شهادة الثانوية العامة.
  • 30% نسبة القبول في اختبار القدرات.
  • 20% نسبة القبول في الاختبار التحصيلي.
    نسبة القبول والمفاضلة بين الطلاب في بقية البرامج والتخصصات الأخرى، 60 % ثانوية عامة و40% قدرات، ونسبة القبول والمفاضلة بين الطلاب في بقية البرامج والتخصصات 50% ثانوية عامة ،30% قدرات، 20% الاختبار التحصيلي.

كيف التسجيل في جامعة طيبة؟

جامعة طيبة
كيف التسجيل في جامعة طيبة؟

للتسجيل في جامعة طيبة يرجى الدخول على الموقع الإلكتروني الرسمي للجامعة، فسوف تجد الصفحة الرئيسية أمامك قم بالتسجيل، ثم ننزل أسفل الصفحة فسوف نجد البوابة الإلكترونية للجامعة، بوابة القبول الإلكتروني، وبعد أن تفتح الصفحة أمامنا نتوجه إلى ايقونة الترشح للقبول في الغسل الأول انتظام 1444، وبعد الضغط عليها تفتح صفحة جديدة مكتوب فيها بيانات استكمال الترشح.

ثم يتم التسجيل في برامج الانتظاميين السعوديين للعام الجامعي 1444، وسوف تجد شروط القبول فلابد من قراءتها جيدًا، والالتزام بالشروط والتعليمات، وبعد الانتهاء من قراءة الشروط والتعليمات اضغط على أيقونة تمت قراءة الشروط، بعد الانتهاء من هذه الخطوة سوف تجد أيقونة الترشيح، وإن كانت بيناتك غير محدثة فيجب تحديثها وكتابة النسبة المئوية للمجموع وكذلك نسبة القدرات.

الخطوة المهمة للتسجيل إدخال رقم الهوية، ثم الضغط على تسجيل البيانات الشخصية والأكاديمية، ويتم إدخال الاسم بالكامل باللغة العربية والإنجليزية، وإضافة الجنس والحياة الاجتماعية أعزب أو متزوج، ولا ننسى إدخال الجنسية ومحل الميلاد، وتاريخ الميلاد بالكامل وبصورة صحيحة، مع وجوب رقم هوية الطالب.

شروط القبول في جامعة طيبة 1444

سوف نتعرف على شروط القبول في جامعة طيبة، وهذا للطلاب الراغبين الالتحاق بالجامعة، وهي من الجامعات العريقة والتي يرغب الكثير من الطلاب الالتحاق بها، ولكن لابد من توافر الشروط المنصوص عليها من قبل الجامعة، وهي شروط مهمة للتأهيل للحصول على البكالوريوس.

شروط القبول كما يلي:

يشترط على جميع الطلاب المتقدمين في بوابة القبول في جامعة طيبة الالتزام التام بشروط البكالوريوس والشروط التي تؤهلهم لدخول الجامعة والحصول على الدرجة العلمية.

  • يجب أن يكون الطالب المرشح سعودي الجنسية أو من أم سعودية.
  • كما يجب أن يكون حاملاً للهوية الوطنية.
  • يجب ألا يكون قد مضى أكثر من 5 سنوات على شهادة الثانوية العامة.
  • يجب ألا يزيد عمر الطالب/ الطالبة عن 25 سنة من تاريخ بداية الدراسة.
  • يجب أن يكون لائق طبيًا.
جامعة طيبة
شروط القبول في جامعة طيبة 1444

وفي نهاية المقال، متى يفتح التسجيل في جامعة طيبة 1444، نكون قد وضحنا كيفية التسجيل وما هي الشروط الواجب توافرها في الطالب أو الطالبة وكذلك النسبة المئوية للإتحاف بالجامعة، وقد تطرقنا إلى عراقة هذه الجامعة وأن اسمها طيبة وينبع من تسمية المدينة المنورة بطيبة وهذا تيمنًا بها، والجامعة تزخر بكثير من التخصصات التي تهم كل طالب.




1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى