تعليم

“هي لنا دار” شعار فاعليات التعليم لليوم الوطني92 من خلال برامج متنوعة لاحتفالات طلاب المدارس

أعلنت جميع الإدارات التعليمية بالمملكة العربية السعودية استعداداتها ل فاعليات التعليم لليوم الوطني 92 والذي يقام تحت شعار هي “لنا دار” ويتم الاحتفال باليوم الوطني لمدة أسبوع تقدم فيه الفاعليات والاحتفالات المختلفة للطلاب وأولياء الأمور، وتنطلق الاحتفالات  بهذه المناسبة والتي تقيمها وزارة التعليم في كافة مدارس المملكة العربية السعودية بداية من يوم الأحد المقبل الموافق 23 سبتمبر وتستمر لمدة أسبوع وسنتعرف على اهم ما تحمله فاعليات التعليم لليوم الوطني.

مع اقتراب موعد الاحتفال باليوم الوطني واستعداد جميع الإدارات التعليمية لتقديم فاعليات التعليم لليوم الوطني والتي يتم من خلالها تقديم الاحتفالات برامج تقدم الرؤية التعليمية التي يشارك فيها الطلاب والتي يتعلمون من خلال الفاعليات ما هي أهمية اليوم الوطني وفيما يلي سنتعرف على فاعليات وبرامج الاحتفال باليوم الوطني السعودي.

برامج وفاعليات اليوم الوطني

تعد الاحتفالات باليوم الوطني من اجمل الأيام بالنسبة لطلاب المداس، حيث يشعرون من خلالها بانتمائهم لهذا البلد العظيم ويفخرون بأمجاده ويعمل على إنشاء جيل متمسك بوطنه ويحافظ على سلامة أراضيه من خلال ما يقدم لهم من فاعليات واحتفالات وبرامج، وأهم الفاعليات والاحتفالات والأفكار التي يشارك فيها الطلاب ما يلي:

  • برنامج الراية من اهم الفاعليات التي تقدم للطالب وتعرفه بأهمية العلم السعودي وتقاليده وكيفية العناية به والتعرف على أهميته.
  • يتم رفع العلم في الفصول والفناء والجامعات ليشعر الطالب بأهمية الانتماء للراية التي تظله علم بلاده.
  • يتم تقديم برامج في حب الوطن وفاعليات بك نفخر يا بلادي والعديد من الاحتفالات والفاعليات التي تؤجج روح الانتماء لدي الطالب.
  • كما يتم تفعيل العدي من الأنشطة الرياضية والمسابقات التي يشارك فيها الطلاب.
  • تقديم المسابقات الشعرية التي يتغنى فيها الطلاب بأشعار وأناشيد تجسد حب الوطن والانتماء والفخر لقيمة الوطن.
  • يتم تقديم أفلام تجسد مراحل تكون المملكة وتقدمها والإنجازات التي حدثت على أراضيها حتي وصلت لهذا المقام العالي بين الدول في العالم العربي و العالم أجمع.
  • كما يتم تسليط الضوء على مجهود الجنود البواسل في حماية ارض الوطن والحفاظ على حدوده.
  • ومن ضمن الفاعليات برنامج الرسم الذي يتيح للطلاب رسم علم المملكة على قميص ابيض تمنحه المدرسة لكل طالب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى