سفر وسياحة

أفضل 9 أنشطة يوفّرها متحف الشريف الطائف

 
 

لا بديل لزيارة متحف الشريف الطائف أثناء رحلة السياحة في الطائف ، فهو يُعد من متاحف الطائف المُثيرة للاهتمام والتي تستقطب العديد من هواة التُراث والتاريخ لمُشاهدة ما يوجد بداخل هذا المتحف من مقتنيات أثرية مميزة.

وكي تعي تماماً السر الذي يقف وراء شهرة هذا المتحف الذي افتتح عام 2005، وانجذاب العديد من الأشخاص لاستكشافه، تابع مقالنا هذا الذي سيُعرّفك على أبرز معروضات المتحف وأمتع الأنشطة التي ستُتاح لك عند زيارته.

@googlemap

افضل الأنشطة في متحف الشريف الطائف

• سوف تقودك أقدامك في البدء للتجوّل بين قاعات المُتحف واستكشاف المعروضات الأثرية الثمينة الموجودة بداخله.

• أثناء زيارتك إلى متحف الشريف في الطائف سيكون لديك اهتمام كبير بالقطع المعروضة في المتحف والاحتفاظ بصور لكل ما تراه ويُلفت أنظارك أثناء التجوّل، ولذلك أتاح المُتحف للزوّار التصوير في كل الأقسام.

متحف الشريف في الطائف
@googlemap

• عند ذهابك إلى القسم الذي يعرض مجموعة من المعروضات العسكرية في متحف الشريف ، سوف تكتشف بعض الروايات حول التاريخ العسكري للبلاد كما ستُلقي نظرة على المُعدّات الحربية التي تم استخدامها في الماضي والتي تشمل الأسلحة المختلفة مثل السيوف والخناجر، الدروع والأقواس والرماح و البنادق.

• عمل هذا المتحف على جمع بعض الأعمال الفنية ذات القيمة التُراثية وعرضها بشكل جذّاب، فهُناك، اللوحات الفنيّة، الفنون الشعبيّة، فنون العمارة القديمة، التحف الفنيّة و الفنون الإسلامية.

متحف الطائف
@googlemap

• خُصصت إحدى قاعات المتحف لمعروضات تروي تاريخ البلد الذي يحرص على معرفته عدد كبير من الزائرين، فبالإمكان مشاهدة.

• يعمل متحف الشريف في الطائف على عرض تاريخ البلد قديماً وحديثاً عبر القطع المعروضة فيه ، فهُناك، معروضات توضّح إنجازات البلد بين الماضي والحاضر.

@googlemap

• يتميّز المتحف بمعروضات ومقتنيات تتعلق بثقافة البلد وأسلوب حياة الشعب في الماضي، ففي حال كنت مهتماً بهذا الجانب، سوف تستمتع بمشاهدة قطع مختلفة من ضمنها، عربات النقل القديمة، نماذج للبيوت التقليدية، المجوهرات، القطع النقدية القديمة، الأواني المنزلية ، المعدّات الزراعية القديمة، الألبسة التقليدية و قطع الأثاث القديمة.

• تفنّنت الشعوب القديمة في صُنع الحِرف اليدوية التي بقيت حتى يومنا هذا ويعرضها متحف الشريف الطائف بطريقة مُلفتة للنظر ومن بينها، الخزفيّات، النقوش والزخارف، الأواني البرونزيّة، المشغولات المعدنيّة، السجّاد القديم، القطع الفنيّة الزجاجيّة و الأواني الفخّاريّة.

متحف الشريف بالطائف
@googlemap

• هناك معروضات يشتهر بها المتحف ونذكّر بأهمية استكشافها ومن أهمّها، السيارات الكلاسيكية القديمة ومعروضات حول الحرف التقليدية بالإضافة إلى شهادة إسلام عبيد الله بن ناصر.

الخدمات

• قد جهّز المتحف مجموعة من المرافق الخدمية الأساسية حيث باستطاعة الزائرين الاستفادة منها ومن ضمنها، مسجد وحمّامات عامّة وموقف للسيارات بالإضافة إلى مكتبة.

أسعار الدخول

أسعار دخول البالغين 20 SAR
أسعار الدخول للأطفال 10 SAR

أوقات العمل

يومياً : 16:00 – 22:00

المعالم القريبة من متحف الشريف

يقع بالقرب من المتحف العديد من الأماكن السياحية في الطائف حيث يمكنك أن تمرّ عليها لاحقاً مثل، حديقة الردف الطائف على بُعد 5.69 كم.

الفنادق القريبة متحف الشريف الطائف

يعتبر فندق بودل الطائف من افضل فنادق الطائف القريبة من المتحف، حيث يقع على بعد 6.09 كم.

حجز فنادق

موقع متحف الشريف الطائف على الخريطة

ايضاً في الطائف:

افضل 10 من فنادق الطائف الموصى بها

اهم 10 اماكن سياحية في الطائف

اين يقع متحف الشريف ؟

يضم تقريرنا هذا معلومات عن موقع المتحف على الخريطة والمعالم القريبة منه

ما هي أسعار دخول متحف الشريف ؟

يمكنك معرفة أسعار تذاكر المتحف في هذا التقرير

ما هي أوقات عمل متحف الشريف ؟

تابع قراءة التقرير لمعرفة أوقات العمل في المتحف بالتفصيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى