السعودية

فصل الخريف 1444 هجريا – 2022 ميلاديا – السعودية

فصل الخريف 1444 هجريا – 2022 ميلاديا، الخريف 1444 السعودية هو فصل من فصول السنة الأربعة وهي الصيف – الخريف – الشتاء – الربيع.

الخريف هو فصل من فصول السنة الأربعة يكون في المناطق المعتدلة وهو يتبع فصل الصيف ويليه مباشرة الشتاء، فهناك العديد من التعاريف الخاصة بفصل الخريف سواء كانت فلكيا أو تقويميا أو مناخيا، يمتد هذا الفصل في نصف الأرض الشمالي من أواخر الربع الأول إلى قرب نهاية الربع الأخير، أما بالنسبة لنصف الكرة الجنوبي، فهو يبدأ مع نهاية الربع الأول ويمتد حتى أواخر الربع الثاني.

تعريف فصل الخريف

فصل الخريف 1444 هجريا _ 2022 ميلاديا _ السعودية
  • فلكيا : تعريف فصل الخريف من وجهة النظر الفلكية فيتناسب فصل الخريف مع الأيام الأطول من السنة (فصل الصيف) والأيام الأقصر (فصل الشتاء) ففي نصف الأرض الشمالي يمتد الخريف من 7 أغسطس إلى 7 نوفمبر، أما الاعتدال الخريفي 22 أو 23 سبتمبر استثناء 21 أو 24 سبتمبر؛ أما في جنوب الكرة الأرضية فيحدث العكس ليبدأ الخريف من 7 فبراير إلى 7 مايو، ويكون اليوم الأوسط هو يوم الاعتدال وهو في يوم 20 أو 21 مارس.
  • مناخيا : من الجانب المناخي، الخريف يوجد بين الفصل الحار والفصل البارد، ففي نصف الكرة الشمالي يمتد الفصل في كلا من سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر أو بطريقة اخري من فاتح سبتمبر إلي 30 نوفمبر. أما نصف الأرض الجنوبي هذا الجزء من السنة يكون شهور مارس وأبريل ومايو أو بطريقة أخري من 1 مارس إلي 31 مايو.
  • تقويميا : تختلف تواريخ بداية ونهاية فصل الخريف من دولة إلي أخري حسب الثقافات والبلدان.

فصل الخريف 1444 السعودية

في فصل الخريف 1444 السعودية  تتحضر الأشجار النفطية للمور إلي الطور الشتوي تخزن كل ما يكفي لإنتاج البراعم خلال صعود العصارة في فصل الربيع.

يبدأ البرد في السعودية
فصل الخريف 1444 هجريا _ 2022 ميلاديا _ السعودية

أراضي المملكة العربية السعودية كبقية أراضي الوطن العربي تشهد تنوعاً ملحوظاً في الفصول التي تتعاقب كل عام، ففصل الخريف من هذه الفصول التي تتعاقب كل عام والتي تشهدها البلاد سواء المملكة العربية السعودية أو باقي البلاد؛ ففصل الخريف 1444 السعودية من الفصول  التي تتميز بالأجواء المنعشة الباردة التي تدخل إلى الحدود الشمالية والجنوبية من المملكة العربية السعودية؛ فأجواء هذا الفصل تكون دافئة نهارا إذ تصل إلي 30 درجة مئوية أما ليالي الخريف ذات نسيم بارد رطب ويستمر فصل الخريف 1444 السعودية قرابة ثلاثة شهور علي أراضي المملكة العربية السعودية.

متي موعد بداية فصل الخريف 1444 السعودية؟

الطوالع المسند scaled 1 scaled
فصل الخريف 1444

بداية فصل الخريف 1444 السعودية يبدأ حسب تقويم السعودية يوم الخميس 25  صفر 1444 هجريا الموافق 22 من شهر سبتمبر لعام 2022 حيث يبدأ فصل الخريف علي أراضي المملكة العربية السعودية سبتمبر(أيلول) ويستمر قرابة ثلاثة شهور إلي نوفمبر (تشرين الثاني) من كل عام ويستمر حتى يبدأ فصل الشتاء الذي نشهد فيه انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة فتبدأ بالانخفاض لأقل من 30 درجة مئوية.




21

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى