صحة

علاج شمع الأذن بالطب البديل.. طرق طبيعية لعلاج شمع الأذن في المنزل

علاج شمع الأذن بالطب البديل.. طرق طبيعية لعلاج شمع الأذن في المنزل، شمع الأذن مادة تفرزها الأذن لحماية قناة الأذن من الماء والبكتيريا ، وعادة ما يكون وجودها طبيعيًا وصحيًا ، لكن تراكم شمع الأذن يمكن أن يكون مزعجًا وفي بعض الحالات يؤثر بشكل مؤقت على السمع.
قناة الأذن ذاتية التنظيف. ومع ذلك ، إذا كان شمع الأذن سميكًا، يصعب إزالته، ويتأثر السمع، ويكون انتقال الموجات الصوتية إلى طبلة الأذن ضعيفًا. انسداد الشمع.

طرق علاج شمع الأذن بالطب البديل

ضع بضع قطرات من الصودا أو الزيت في أذنك
على الرغم من وجود منتجات تصريف شمع الأذن بدون وصفة طبية ، إلا أن هناك العديد من الأدوات والعلاجات البديلة التي يمكنك استخدامها في المنزل لتنظيف شمع الأذن الزائد من قناة الأذن الخارجية ، بما في ذلك:

-علاج شمع الأذن بالطب البديل: صودا الخبز

يمكنك استخدام صودا الخبز لإزالة شمع الأذن في المنزل ؛ للقيام بذلك ، قم بإذابة نصف ملعقة صغيرة من صودا الخبز في أونصتين من الماء الدافئ. صب المحلول في زجاجة قطارة ، ثم قم بإمالة رأسك إلى جانب واحد ثم ضع 5 إلى 10 قطرات برفق في أذنك.

اترك المحلول في الأذن لمدة تصل إلى ساعة ، ثم اشطفها بالماء. افعل ذلك مرة واحدة يوميًا حتى يزول شمع الأذن ، وقد يحدث ذلك في غضون أيام قليلة.

– بيروكسيد الهيدروجين

يمكنك استخدام بيروكسيد الهيدروجين بنسبة 3٪ لإزالة شمع الأذن في المنزل.
قم بإمالة رأسك إلى جانب واحد وضع 5 إلى 10 قطرات من بيروكسيد الهيدروجين في أذنك.
استمر في إمالة الرأس إلى جانب واحد لمدة 5 دقائق للسماح للبيروكسيد باختراق الشمع. افعل ذلك مرة واحدة يوميًا لمدة 3 إلى 14 يومًا.

-علاج شمع الأذن بالطب البديل: الزيوت

عندما تتلامس هاتان المادتان ، يمكن أن تتسبب بعض الزيوت في تليين شمع الأذن. من بين الزيوت الموصى بها: زيت الأطفال ، زيت جوز الهند ، الجلسرين ، زيت الزيتون. لاستخدام الزيت ، قم بتسخين الزيت الذي تختاره قليلاً واسكبه في زجاجة قطارة. ضع بضع قطرات من الزيت في أذنك. حافظ على رأسك مائلًا إلى جانب واحد لمدة 5 دقائق. كرر مرة أو مرتين في اليوم.

محاذير

– تجنب استخدام الأشياء الصغيرة مثل أغطية القلم أو دبابيس الشعر لتنظيف أذنيك.
– يمكن أن يؤدي تنظيف شمع الأذن بقطعة قطن إلى إتلاف قناة الأذن أو تهيجها ، أو حتى ثقب طبلة الأذن.

– ينبغي أن تعرف أنه عند تنظيف شمع الأذن الذي يمكنك رؤيته – باستخدام شيء تضعينه في أذنك – فأنت تدفع أيضاً شمع الأذن أعمق في أذنيك، مما قد يؤدي إلى انسداد الأذن بالشمع بمرور الوقت.
– قد تؤدي العدوانية الزائدة في إزالة الشمع من الأذن أحياناً إلى مشاكل في السمع أو في قنوات الأذن، وتصبح بذلك الأذن أكثر عرضة للعدوى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى