تليجرام تريند الخليج
سفر وسياحة

أفضل 9 أنشطة يوفّرها متحف ايا صوفيا طرابزون

 
 
 

يحظى زوّار متاحف طرابزون في العادة بقدرٍ عالٍ من المُتعة والاستفادة، ولكن عندما يتعلّق الأمر بمتحف أثري مثل متحف ايا صوفيا طرابزون الواقع في اورطة حصار, تكون المتعة والفائدة أمراً لا جدل عليه، فالمعروضات المُختلفة الموجودة في هذا المتحف، هي بمثابة كنوز مخفيّة تروي للجمهور تاريخاً مُهمّاً عاصرته البلاد في الماضي.

ولأن هذا المتحف يُعد محور اهتمام لدى العديد من الناس من قاصدي السياحة في طرابزون ، فقد أعددنا هذا المقال بُغية تعريف الزائرين بمعروضات المتحف المُتنوّعة وبالأنشطة التي ستُتاح لهم بداخله.

متحف ايا صوفيا طرابزون

افضل الأنشطة في متحف ايا صوفيا طرابزون

• لا تترك انجذابك لأحد المعروضات يُلهيك عن استكشاف كل قاعات المتحف، لذا ننصحك في البدء بعمل جولة في أنحاء المكان للتعرّف على جميع قاعات المتحف ومعروضاتها.

متحف ايا صوفيا

• يتوفّر في متحف ايا صوفيا في طرابزون الكثير من المعروضات التي ستشُدّ انتباهك وتدفعك لأخذ بعض الصور التذكارية لمثل هذه القطع المُثيرة للاهتمام، وهذا أمر تُجيزه إدارة المتحف في كل القاعات.

• سوف تستمتع بمُشاهدة المقتنيات التي تنتمي لعصورٍ مختلفة فهُناك مقتنيات تعود للعصور الوسطى المبكرة وأخرى تعود للعصور الوسطى المتوسطة والمتأخرة.

متحف ايا صوفيا

• يتناول المتحف تاريخ الدولة العثمانية بصورة خاصة، حيث يشمل قطعاً أثرية قيّمة تعود لذلك العهد، فلا تفوّت الاطّلاع على بعض الجوانب من هذا التاريخ المثير للاهتمام.

• يُعتبر متحف ايا صوفيا طرابزون مصدراً ثقافياً أساسياً لمن يودّ التعرّف على بعض الجوانب المتعلقة بالحضارة الإسلامية، إذ يوجد بداخله عدد من المعروضات التي تُركّز بشكل خاص على هذه الحضارة.

متحف ايا صوفيا في طرابزون

• وبوسعنا اعتبار هذا المتحف بمثابة نافذة تنقُل الزوّار لاستكشاف تاريخ البلد المليء بالأحداث وبالعديد من الحُكّام القُدامي.

• عُرفت البلاد بتاريخٍها الحربيٌ الراخر بالقصص والتي ستكتشف بعضها في متحف ايا صوفيا ، إذ هناك زاوية مخصصة للمعروضات العسكرية التي توضّح نواحٍ مختلفة من تاريخ البلاد العسكري.

متحف ايا صوفيا

• بإمكانك أن ترى مجموعات فنّية مُختلفة مثل الفنون الإسلامية و اللوحات الفنيّة.

• يُوثّق المتحف ذاكرة الماضي الزاخرة بمحتواها عبر معروضات أُخرى ننصحك بُمشاهدتها مثل، المخطوطات التاريخية و الأعمال النحتية.

متحف ايا صوفيا في طرابزون

• يُقدّم المتحف الخدمات والمرافق الأساسية ،ليستفيد منها الزوّار ومن أهمّها، حمّامات عامّة ومقهى وموقف للسيارات ومسجد بالإضافة إلى حديقة.

مفتوح يومياً على مدار الساعة

المعالم القريبة من متحف ايا صوفيا

يحيط بالمتحف العديد من الاماكن السياحية في طرابزون حيث يمكنك زيارتها لاحقاً مثل، زاغنوس بارك طرابزون على بُعد 3.03 كم و الحديقة النباتية طرابزون على بعد 3.29 كم.

الفنادق القريبة متحف ايا صوفيا طرابزون

يعتبر فندق زورلو جراند طرابزون من افضل فنادق طرابزون 5 نجوم القريبة من المتحف، حيث يبعد 4.19 كم.

موقع متحف ايا صوفيا طرابزون على الخريطة

ايضاً في طرابزون:

افضل 6 اماكن سياحية في طرابزون

افضل 8 فنادق ينصح بها في طرابزون

افضل 3 فلل للإيجار في طرابزون

افضل 6 شقق فندق في طرابزون

افضل 5 مطاعم في طرابزون

اهم 7 نصائح قبل استئجار سيارة في طرابزون

دليلك الشامل لزيارة مدن شمال تركيا

 

اين يقع متحف ايا صوفيا ؟

في مقالنا هذا معلومات عن موقع متحف ايا صوفيا على الخريطة والمعالم القريبة منه

ما هي ساعات عمل متحف ايا صوفيا ؟

تابع قراءة التقرير لمعرفة مواعيد العمل في المتحف بالتفصيل

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى