تليجرام تريند الخليج
منوعات

أعشاب طبيعية لخفض ضغط الدم المرتفع

أعشاب طبيعية لخفض ضغط الدم المرتفع، ارتفاع ضغط الدم هو أكثر عوامل الخطر شيوعًا للإصابة بأمراض القلب. يمكن السيطرة على ارتفاع ضغط الدم بالأدوية التي يصفها طبيب القلب. يمكن أن تؤدي العديد من التغييرات في النظام الغذائي ونمط الحياة إلى خفض ضغط الدم وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب.
أظهرت الدراسات أن بعض الأعشاب والبهارات قد تخفض من مستويات ضغط الدم ، لذلك نقدم لك أفضل الأعشاب الطبيعية للمساعدة في خفض ضغط الدم المرتفع في الأسطر التالية:

1 – الريحان

يحتوي الريحان على الأوجينول الذي يساعد على خفض ضغط الدم

الريحان عشب لذيذ يأتي بأشكال عديدة ومختلفة. يحظى بشعبية في الطب البديل ؛ لأنه غني بالعديد من المركبات القوية ، فهو غني بالأوجينول. تشير الدراسات إلى أن الأوجينول يمكن أن يساعد في خفض ضغط الدم من خلال العمل كمانع طبيعي لقنوات الكالسيوم. تمنع حاصرات قنوات الكالسيوم الكالسيوم من دخول الخلايا في القلب والشرايين ، مما يسمح للأوعية الدموية بالاسترخاء.
تظهر الدراسات التي أجريت على الحيوانات أن مستخلص الريحان الحلو يساعد في خفض ضغط الدم من خلال المساعدة على استرخاء الأوعية الدموية وتخفيف الدم.

2 -أعشاب طبيعية لخفض ضغط الدم المرتفع: البقدونس

البقدونس من أشهر الأعشاب في المطبخ العربي. له مذاق لذيذ وخصائص غذائية مهمة لاحتوائه على العديد من المركبات التي يمكن أن تخفض ضغط الدم ، مثل فيتامين سي والكاروتينات الغذائية.
أظهرت العديد من الدراسات أن مضادات الأكسدة الكاروتينية يمكن أن تخفض ضغط الدم والكوليسترول الضار LDL (عامل خطر للإصابة بأمراض القلب) لأنها تساعد على استرخاء الأوعية الدموية وتوسيعها.

3- بذور الكرفس

بذور الكرفس هي نوع من التوابل متعددة الاستخدامات غنية بمجموعة متنوعة من العناصر الغذائية بما في ذلك الحديد والمغنيسيوم والمنغنيز والكالسيوم والألياف. ومن المثير للاهتمام أن بعض الأبحاث تشير إلى أن بذور الكرفس قد تساعد في خفض ضغط الدم. يعتقد الباحثون أن المركبات الموجودة في مستخلص بذور الكرفس قد تساعد في خفض ضغط الدم. ضغط الدم. يخفض ضغط الدم من خلال العمل كمانع طبيعي لقنوات الكالسيوم.
بالإضافة إلى ذلك ، تعتبر بذور الكرفس مصدرًا جيدًا للألياف الغذائية وقد تم ربطها بخفض ضغط الدم. ومع ذلك ، هناك القليل من الأبحاث حول فوائد بذور الكرفس لخفض ضغط الدم. ومع ذلك ، هناك القليل من الأبحاث حول فوائد بذور الكرفس لخفض ضغط الدم. يحتاج العلماء إلى إجراء المزيد من الأبحاث البشرية حول هذا الموضوع.

4-أعشاب طبيعية لخفض ضغط الدم المرتفع: الزعتر

يحتوي الزعتر على حمض الروزمارينيك الذي يساعد في خفض ضغط الدم المرتفع

يعتبر الزعتر عشبًا لذيذًا وغنيًا بالعديد من المركبات الصحية ، مثل حمض الروزمارينيك ، والذي أظهرت الدراسات أن له فوائد عديدة ، مثل تقليل الالتهابات وخفض مستويات السكر في الدم ، فضلاً عن زيادة تدفق الدم ، مما قد يساعد أيضًا في خفض ضغط الدم.
أظهرت الدراسات التي أجريت على الحيوانات أن تناول حمض الروزمارينيك يمكن أن يقلل بشكل كبير من ضغط الدم الانقباضي عن طريق تثبيط الإنزيم المحول للأنجيوتنسين (ACE). وهو جزيء يضيق الأوعية الدموية ويرفع ضغط الدم.
أظهرت دراسات أخرى على الحيوانات أن تناول مستخلص الزعتر يقلل من عوامل خطر الإصابة بأمراض القلب مثل كوليسترول الكلي وكوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة والدهون الثلاثية وضغط الدم.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى