تليجرام تريند الخليج
صحة

أفضل مصادر الزنك الطبيعية لرفع مناعة الجسم

أفضل مصادر الزنك الطبيعية لرفع مناعة الجسم، يعتبر الزنك من أهم المعادن بعد الحديد لتقوية المناعة. لذلك ، فإن الحصول على الكمية المناسبة من الزنك في النظام الغذائي يرتبط بتحسين جهاز المناعة. لأن الجسم لا ينتج الزنك بشكل طبيعي ، يجب الحصول عليه من خلال الأطعمة أو المكملات الغذائية التي تتناولها. في اليوم ، يجب أن تحصل النساء البالغات على 8 ملغ من الزنك ، بينما يحصل الرجال البالغون على 11 ملغ.

الأطعمة التي تحتوي على الزنك

يوجد الزنك في العديد من الأنظمة الغذائية الشائعة ، وخاصة اللحوم والمأكولات البحرية ، وكذلك الحبوب الكاملة والفاصوليا والمكسرات. فيما يلي أكثر الأطعمة المحتوية على الزنك شيوعًا:

 

– المحار

يحتوي المحار على نسبة عالية من الزنك بنسبة 74.1 مجم في 3 أونصات من المحار المطبوخ والمشوي والمقلية. يمثل هذا الرقم نسبة كبيرة من الزيادة في مستويات الزنك في الجسم.

-أفضل مصادر الزنك الطبيعية لرفع مناعة الجسم: سرطان البحر

تحتوي السرطانات على الكثير من الزنك. تحتوي الوجبة المطبوخة من سلطعون ملك ألاسكا على 6.48 مجم من الزنك ، مما يوفر نسبة كبيرة من القيمة اليومية.

– لحم بقري

تحتوي اللحوم الحمراء ، وخاصة لحم البقر ، على كميات عالية من الزنك. توفر لك وجبة 3 أونصات من اللحم البقري 8.44 مجم من الزنك.

– الساق من لحم ضأن

يحتوي لحم الضأن على نسبة عالية من المعادن بشكل خاص ، لذلك إذا تمكنت من معرفة كيفية تناول المزيد منه ، فستضيف الكثير من الزنك إلى نظامك الغذائي. مقارنة بأجزاء الحيوانات الأخرى ، تحتوي فخذ الخروف على أعلى نسبة من الزنك.

-أفضل مصادر الزنك الطبيعية لرفع مناعة الجسم: البقوليات

تحتوي الفاصوليا ، بما في ذلك البقوليات والمكسرات ، على كميات عالية من الزنك. الحمص مصدر كبير لهذه المغذيات. حصة واحدة (100 جرام) من الحمص تحتوي على 1.5 مجم من الزنك. كوب واحد من العدس ، الذي يوفر 2.52 مجم لكل كوب ، هو مصدر ممتاز للزنك.

– المكسرات

المكسرات هي وجبة خفيفة رائعة طوال اليوم ، والعديد منها مصدر جيد للزنك لنظام غذائي متوازن. على سبيل المثال ، يحتوي الكاجو على 3 مجم من الزنك في عبوة واحدة أو 56 جرامًا. الكاجو طريقة لذيذة لزيادة تناول الزنك على مدار اليوم.
يعتبر اللوز أيضًا خيارًا رائعًا لتناول وجبة خفيفة صحية لأنه غني بمجموعة متنوعة من العناصر الغذائية المهمة. بما فيها الزنك والألياف والبروتين وفيتامين هـ.

– الخضروات

تحتوي الخضراوات مثل الفطر والسبانخ والبروكلي والملفوف والثوم على الزنك ، بالإضافة إلى الفيتامينات والمعادن المهمة الأخرى. كوب واحد من شرائح الفطر النيء يحتوي على 0.36 مجم من الزنك.

– أفضل مصادر الزنك الطبيعية لرفع مناعة الجسم: كل الحبوب

تقدم الحبوب الكاملة فوائد صحية لا حصر لها. كوب واحد من الشوفان النيء مصدر جيد للألياف والفيتامينات والمعادن والزنك ، حيث يحتوي على 2.95 مجم ، بينما تعتبر نفس الكمية من الأرز البني المطبوخ مصدرًا جيدًا ، حيث تحتوي على 1.38 مجم. بالإضافة إلى ذلك ، تعتبر أنواع الكينوا الأخرى المصنوعة من الحبوب الكاملة مصدرًا جيدًا للزنك.

-الحليب ومنتجات الألبان

يعتبر الحليب والزبادي من المصادر اللذيذة والمغذية للزنك ، حيث يحتويان على 1.1 مجم و 1.05 مجم في كوب واحد من الحليب الخالي من الدسم أو قليل الدسم على التوالي. و 100 جرام من الزبادي تحتوي على حوالي 0.9 مجم من الزنك.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى