تليجرام تريند الخليج
سياسة

بعد أيام من صرف المنحة.. رئيس اللجنة القطرية لإعادة الإعمار يصل إلى غزة

بدأ رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، السفير محمد العمادي، متابعة المشاريع التي تنفذها دولة قطر في قطاع غزة، خلال زيارته الحالية، والتي من المتوقع أن تشمل بدء تمويل المشروع. إعادة بناء المنازل التي دمرت خلال الحرب الأخيرة.

وكان العمادي قد وصل مساء الأحد إلى قطاع غزة، عبر معبر إيريز شمال القطاع، برفقة نائبه خالد الحردان، لمتابعة المشاريع التي تمولها قطر في غزة. قطاع غزة، بما في ذلك مشاريع البنية التحتية، ومستشفى متخصص، والعديد من المشاريع الأخرى. مشاريع أخرى.

وبدأت قطر، الخميس، صرف مساعدات مالية، تدفعها على أساس شهري، لآلاف الأسر الفقيرة في قطاع غزة، للمرة الثانية على التوالي، بعد توقف دام 4 أشهر.

ويأتي صرف المنحة للمرة الثانية في إطار اتفاق توصلت إليه قطر والأمم المتحدة الشهر الماضي بالاتفاق مع حركة المقاومة الإسلامية “حماس” وإسرائيل.

في مايو الماضي، أوقفت إسرائيل صرف المنحة القطرية، في إطار الإجراءات التي اتخذتها ضد قطاع غزة، على خلفية التصعيد العسكري الذي استمر 11 يومًا في ذلك الوقت.

وفي كانون الثاني (يناير) الماضي، خصصت قطر منحة مالية لغزة بقيمة 360 مليون دولار، تنفق على مدار عام كامل، لتقديم مساعدات مالية للأسر الفقيرة ودفع رواتب موظفي الحكومة (التي تديرها حماس).

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى